البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

بالصور .. وزير "الثقافة" يفتتح معرض فيصل للكتاب بالجيزة

 وزير الثقافة فى
وزير الثقافة فى افتتاح معرض فيصل للكتاب

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، مساء الأربعاء، فعاليات الدورة الرابعة لمعرض فيصل للكتاب الذي تنظمه الهيئة المصرية للكتاب، بحضور الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة وقيادات وزارة الثقافة.

تفقد النبوي أجنحة المعرض التي تضم إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب وقطاعات الوزارة إضافة إلى دور النشر الخاصة.

وأكد النبوي أن أقامة معرض فيصل للعام الرابع على التوالى هو انجاز كبير للثقافة، كما أنه يحقق المنشود من الثقافة بالوصول بالكتاب إلى المناطق التى لا تتوفر فيها مراكز لبيع الكتب.

وأوصى النبوي بضرورة زيادة عدد منافذ بيع الكتب في القاهرة والمحافظات من خلال التعاون بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وقطاع صندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة لقصور الثقافة حتى يصل الكتاب إلى مستحقيه في كل ربوع مصر.

وأضاف النبوي أن معرض فيصل هو بداية لــ 27 معرضا سوف تنفذها الهيئة المصرية العامة للكتاب بكافة المحافظات، ضمن مبادرة "صيف ولادنا" التي تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع 12 وزارة أخرى.

ووجه النبوي بضرورة أن يصل الخصم على الكتب إلي 35 % على إصدارات قطاعات وزارة الثقافة ودور النشر الخاصة حتي يستطيع المواطن العادي أن يشتري الكتاب.

وخلال تفقده المعرض قرر وزير الثقافة منح كتابين هدية لأحد الأطفال ، كما التقى بائعي سور الأزبكية وتحدث معهم عن أهمية ما يقدمونه من تخفيضات على الكتب لرواد المعرض، وأشاد بدورهم في نشر الثقافة.

كما تلقى الوزير "الانجيل" هدية من إحدى دور النشر الخاصة بالكتب الدينية المسيحية، وتحدث مع رواد المعرض عن ضرورة استغلال فرصة فترة التخفيضات ليكون كل رب أسرة مكتبة لأولاده ليعرفوا وتعلموا ويقرأوا في كل مجالات المعرفة.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب تنظيم مسابقة يومية للجمهور من رواد المعرض حول أهم الشخصيات التاريخية، وتمنح جوائزها لـ 3 فائزين وهي عبارة عنىمجموعة من كتب من الهيئة المصرية العامة للكتاب بقيمة 100 جنيه لكل فائز.

واوضح مجاهد أن معرض فيصل أصبح ظاهرة ثقافية وفنية ينتظرها سكان المنطقة في هذا التوقيت من كل عام.
وعلى هامش المعرض تفقد النبوي ركن الطفل وورش الفخار والكليم والسجاد اليدوي للهيئة العامة لقصور الثقافة، كما شاهد عرضا فنيا لفرقة النيل للآلات الشعبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك