البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

سفير "كوت ديفوار": نساند ترشيح مصر لمجلس الأمن الدولي

إيجين آلو آلو سفير
إيجين آلو آلو سفير كوت ديفوار لدى مصر

أعلن إيجين آلو آلو سفير كوت ديفوار لدى مصر عقد مؤتمر اقتصادي ودبلوماسي مشترك بين مصر وكوت ديفوار في شهر سبتمبر المقبل بالقاهرة يضم كافة الوزراء المعنيين بالتجارة والصناعة والاستثمار في البلدين بالإضافة إلى رجال أعمال من القطاع الخاص، وصولاً إلى تحقيق التكامل الاقتصادي بين مصر وكوت ديفوار التي ستكون بوابة مصر لتعزيز علاقاتها مع باقي دول أفريقيا.

وأوضح سفير كوت ديفوار أنه تقابل مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء من أجل الترتيب لعقد هذا المؤتمر الاقتصادي الهام، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يحضر هذا المؤتمر وزيرا خارجية البلدين و5 وزراء أخرين يمثلون كافة القطاعات الاقتصادية وذلك بهدف دفع وتعزيز العلاقات الثنائية.

وأضاف أن المجالات التي ستشهد تعاونا بين البلدين هى البنية التحتية والسكن والصحة والتجارة؛ حيث تمتلك مصر خبرة واسعة في مجال البنية التحتية وتحتاج كوت ديفوار إلى خبرات شركات البناء والمقاولات المصرية.

واستطرد سفير كوت ديفوار قائلا إن الحكومة الإيفوارية تقدم تسهيلات كبيرة لبناء الوحدات السكنية وطرحت أراضي لبناء 400 ألف وحدة سكنية وتفتح ذراعيها لاستقبال الشركات المصرية.

وتابع إن مصر تمتلك أيضا خبرة واسعة في مجال تصنيع الأدوية، ولديها تقنيات تضاهي المثير من شركات الأدوية العالمية، لافتاً إلى أن السوق الإيفواري سوق ضخم لتسويق المنتجات الدوائية المصرية.

وأضاف أن كوت ديفوار لديها خبرات واسعة في مجال الزراعة وري المحاصيل وغنية بالعديد من المحاصيل الزراعية وتنتج على سبيل المثال لا الحصر 40 % من حجم الإنتاج العالمي للكاكاو المصنع للشيكولاتة.

ولفت السفير إيجين آلو آلو أنه منذ زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى كوت ديفوار خلال الفترة الماضية تم عقد الكثير من الاجتماعات في كوت ديفوار لتجهيز الاتفاقيات اللازمة المقرر توقيعها مع الجانب المصري؛ بغية تبادل الخبرات بين مصر، التي تلعب دورا محوريا في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وبين كوت ديفوار، التي تلعب دورا بارزا في غرب أفريقيا.

أما فيما يتعلق بالجانب الدبلوماسي أكد سفير كوت ديفوار دعم بلاده للجهود المصرية الرامية لمكافحة الإرهاب الذي يمثل خطرا عالميا، وتساند وتدعم ترشيح مصر لمقعد داخل مجلس الأمن الدولي؛ تقديرا للدور المصري على مدار التاريخ في مساندة ودعم القضايا الأفريقية في المحافل الدولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك