البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمين العام يحث إسرائيل على ترجمة الالتزامات إلى أفعال

جيفري فيلتمان
جيفري فيلتمان

أكد جيفري فيلتمان وكيل الأمين العام للشؤون السياسية على ضرورة ترجمة الالتزامات الإسرائيلية المعلنة تجاه حل الدولتين إلى أفعال.

وفي الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول الشرق الأوسط ذكر فيلتمان أن الأمين العام متفاؤل إزاء تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مؤخرا على التزامه بفكرة وجود الدولتين ولكنه أشار إلى ضرورة ترجمة ذلك إلى أفعال.

"يتضمن ذلك وقف الأعمال الحساسة والأحادية الجانب في الضفة الغربية، بما في ذلك المستوطنات التي يمكن أن تحكم بشكل مسبق على  اتفاق الوضع النهائي أو تمنع إقامة دولة فلسطينية متصلة وقابلة للحياة. 

ويرحب الأمين العام بتدابير إسرائيل لتخفيف بعض القيود على الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، وخاصة أثناء شهر رمضان المبارك، على الرغم من العدول عن بعض التدابير استجابة لتكرار إطلاق الصواريخ من غزة".

ونقل فيلتمان عن الأمين العام تشجيعه لإسرائيل على توسيع تدابير بناء الثقة التي تسمح بالحركة المشروعة للناس والبضائع بين غزة والضفة الغربية وداخلهما، بما في ذلك القدس الشرقية.

تطرق فيلتمان في إفادته لأعضاء مجلس الأمن الدولي إلى الوضع الأمني المتوتر في الضفة الغربية، والأوضاع الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وأضاف فيلتمان أن الأمين العام يتابع التقارير الإعلامية التي تفيد بأن أسطولا من السفن سيتوجه إلى غزة خلال الأيام المقبلة.

وقال إن بان يؤمن بأن أسطولا من السفن لن يساعد في معالجة الوضع الصعب في غزة، وجدد دعوته لحكومة إسرائيل لرفع جميع الإغلاقات مع الأخذ بعين الاعتبار مخاوفها الأمنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك