البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إرتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف الموكب الإماراتي في مقديشو إلى 7 قتلى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت حصيلة قتلى تفجير سيارة مفخخة استهدف اليوم الأربعاء موكباً لمسؤولين إماراتيين وسط مقديشو، إلى 7 قتلى بينهم الانتحاري منفذ الهجوم و3 جنود صوماليين، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر الطبي، إن عدد قتلى تفجير السيارة المفخخة في حي هذن في مقديشو ارتفع إلى 7 بينهم الانتحاري منفذ الهجوم و3 جنود حكوميين، مشيراً إلى أن 10 أشخاص آخرين أصيبوا بجروح جراء التفجير.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن التفجير وقع أثناء اكتظاظ المنطقة التي حدث فيها بالمارة، وهو ما رفع حصيلة القتلى والجرحى.

وأفاد شهود عيان في وقت سابق اليوم الأربعاء، أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري تم تفجيرها مستهدفة موكباً لمسؤولين إماراتيين، وسط مقديشو، ما أدى لمقتل 3 جنود صوماليين وإصابة 10 أشخاص بجروح، قبل أن يعلن المصدر الطبي عن ارتفاع حصيلة القتلى.

وأفاد الشهود أن السيارة المفخخة استهدفت الموكب الإماراتي أثناء مروره في حي هذن وسط مقديشو.

وأضافوا أن 3 جنود صوماليين على الأقل ممن كانوا يرافقون الموكب قتلوا في التفجير، فيما أصيب نحو 10 أشخاص آخرين بجروح معظمهم مدنيون تصادف وجودهم في مكان التفجير لحظة وقوعه.

ولم يبيّن الشهود أو المصدر الطبي فيما إذا وقع قتلى أو جرحى بين أفراد الموكب.

في سياق متصل، قال مصدر أمني صومالي، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن التفجير وقع بالقرب من مخيم للمشردين.

وأضاف في تصريحه للأناضول بوقت سابق اليوم الأربعاء، أن المنطقة التي وقع فيها التفجير قريبة أيضاً من معسكر تدريب عسكري يشرف عليه مسؤولون أمنيون إمارتيون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك