البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"اليورو" يهبط 1,2 % إلى 1,1203 دولار بسبب ارتفاع عائدات السندات الأمريكية

اليورو
اليورو

 تراجع اليورو يوم الثلاثاء متأثرا بارتفاع عوائد السندات الأمريكية وفي ظل حالة القلق التي تنتاب المتعاملين بشأن إمكانية تجاوز اليونان ومقرضيها عقبات سياسية لا تزال كبيرة للتوصل إلى اتفاق بخصوص ديون أثينا.

وتجاوز اليورو 1.14 دولار في أواخر التعاملات الأوروبية يوم الاثنين إثر تدفق سيل من الأنباء عن احتمال التوصل لاتفاق في وقت لاحق هذا الأسبوع يدعم اليونان أضعف أعضاء منطقة اليورو ويحول دون خروجها من المنطقة.

وفي المقابل ارتفع الدولار بفضل نمو مبيعات المنازل في الولايات المتحدة بنسبة 5 %  لتعاود السوق التركيز على محرك أهم ألا وهو احتمال رفع أسعار الفائدة الامريكية.

وارتفع عائد السندات الحكومية الأمريكية لأجل عشر سنوات بنحو عشر نقاط أساس يوم الاثنين وصعد الدولار أمام العملات الرئيسية نتيجة لذلك وهو ما دفع إلى الإقبال على بيع اليورو من جانب بعض من تهافتوا على شرائه توقعا لتحقيق مكاسب مع تنامي آمال إبرام اتفاق مع اليونان.

وهوي اليورو 1.2 % إلى 1.1203 دولار بحلول الساعة 1146 بتوقيت جرينتش.

ووافق زعماء منطقة اليورو في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين على أن تعد المؤسسات التي تمثل مقرضي اليونان اتفاقا مفصلا بحلول مساء الأربعاء كي يقره وزراء مالية دول المنطقة تمهيدا لعرضه على قمة المنطقة يوم الخميس.

ولايترك ذلك سوى 48 ساعة فقط للتدقيق في الخطة التي تتسم بالتعقيد والتحقق من سلامة الحسابات والاتفاق على قائمة "خطوات ذات أولوية" لتحويل التعهدات إلي قوانين سريعا وإيجاد سبيل قانوني لتقديم حزمة الإنقاذ لليونان وصرف الأموال التي تحتاجها أثينا لسداد قرض صندوق النقد الدولي البالغ 1.6 مليار يورو (1.8 مليار دولار) قبل بداية الاسبوع المقبل.

وارتفع الدولار 0.9 % أمام سلة من العملات و0.2 %  أمام العملة اليابانية إلى 123.82 ين. كما صعدت العملة الأمريكية 1.3 % مقابل الفرنك السويسري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك