البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "البيئة"يفتتح المحطة الوسيطة بالوراق بتكلفة 7 ملايين جنيه

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

افتتح اليوم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المحطة الوسيطة بالوراق بتكلفة مالية تقدر بنحو 7 مليون جنية دعماً كاملاً من وزارة البيئة إلى محافظة الجيزة حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للمحطة 1800طن فى يوم على مدار 24 ساعة وتصل مساحتها 2000 متر 2 تقريباً .

أوضح فهمى أن المحطة ستخدم نطاق شمال الجيزة ، والعجوزة، والوراق والتي ستضفى مظهر حضارى على أحياء المحافظة ذات الطابع الأثري . حيث تتكون المحطة من منطقة استقبال وميزان بيسكول ومبانى إدارية وجمالونات ذات ارتفاعات مناسبة بها تهوية كافية ومزودة بحماية مدنية. وأضاف فهمى أن العائد البيئى من إنشاء المحطة هو رفع كفاءة عمليات الجمع والنقل للمخلفات وزيادة معدلات الجمع باستخدام السيارات الصغيرة نتيجة خفض المسافات بين المناطق السكنية وموقع المحطة الوسيطة.

وأشار فهمى أن المحطة الوسيطة ستعمل على منع التخلص من المخلفات حول الطريق الدائري وأسفل أنفاق الطريق الدائري وما ينتج عنه من اشتعالات مستمرة . وأضاف فهمى أنه سيتم نقل المخلفات التى يتم تجميعها داخل المحطة الوسيطة إلى مدفن شبرامنتفى سيارات ذات حمولة كبيرة ممايوفر كثيراً فى استهلاك السيارات ذات الحمولة الصغيرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك