البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الذهب" يتراجع بفعل صعود الدولار والأسهم .. والسعرعند 1193 دولار للأوقية

الذهب
الذهب

تراجع الذهب يوم الاثنين مع ارتفاع الدولار وصعود الأسهم الأوروبية بدعم من بوادر محتملة على إحراز تقدم في محادثات الديون اليونانية وهو ما قلص الإقبال على المعدن باعتباره من الملاذات الآمنة.

ونزل سعر الذهب 0.5 بالمئة إلى 1193.56 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة 0940 بتوقيت جرينتش بما يقل نحو واحد بالمئة عن أعلى مستوياته منذ 26 مايو البالغ 1205.50 دولار للأوقية الذي سجله الأسبوع الماضي بعد رسالة من المجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" تميل إلى التيسير بشأن توقيت رفع أسعار الفائدة.

وعادة ما يعتبر الذهب أداة استثمار جيدة في فترات الغموض المالي والاقتصادي. 

غير أن بعض المتعاملين قالوا إن الأيام القليلة الماضية شهدت إقبالا محدودا على المعدن من المستثمرين القلقين من أزمة الديون اليونانية.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس مع رؤساء المفوضية الأوروبية والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي يوم الاثنين قبل قمة لزعماء منطقة اليورو يوم الاثنين بهدف التوصل لاتفاق بخصوص محادثات الديون.

وارتفع الدولار 0.2 بالمئة أمام سلة من العملات الرئيسية وقفزت الأسهم الأوروبية اثنين بالمئة قبل الاجتماع وهو ما قلص إقبال المستثمرين على الأصول التي تعتبر آمنة مثل الذهب والسندات.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعر البلاتين 1.1 بالمئة إلى 1071.74 دولار للأوقية مقتربا من أدنى مستوياته في ست سنوات الذي بلغه الأسبوع الماضي.

وارتفعت الفضة 0.5 بالمئة إلى 16.13 دولار للأوقية بينما نزل البلاديوم إلى أدنى مستوياته في 16 شهرا مسجلا 696.74 دولار للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك