البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بابا الفاتيكان" ينتقد الحكومات الأوروبية التي أغلقت الحدود أمام المهاجرين

 البابا فرانسيس بابا
البابا فرانسيس بابا الفاتيكان

 وجه بابا الفاتيكان انتقاداً مباشراً للحكومات الأوروبية، التي اتخذت قرارًا بإغلاق الحدود أمام اللاجئين غير الشرعيين، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك لوقف أسباب الهجرة القسرية.

وقال البابا إنه يتوجب على "الأشخاص والمؤسسات" التي تغلق الأبواب في وجه المهاجرين طلب الصفح من الرب.

ونقلت الإذاعة الفاتيكانية عن البابا فرانسيس، نداء وجهه من ساحة القديس بطرس، اليوم الأربعاء، قوله "لنصلي من أجل العديد من الإخوة والأخوات الذين يسعون للجوء بعيدا عن أوطانهم، بحثاً عن دار يعيشون فيها دون خوف، ويحظون فيها بالاحترام والكرامة".

وأضاف "إننا نشجع عمل أولئك الذين يقدمون المساعدة، وآمل أن يتحرك المجتمع الدولي بطريقة منسجمة وفعّالة لمنع أسباب الهجرة القسرية ".

يذكر أن الشرطة الإيطالية أخلت، يوم أمس الثلاثاء، العشرات من المهاجرين غير الشرعيين، المحتشدين في منطقة الحدود مع فرنسا، ونقلتهم إلى داخل مدينة فينتيميليا الإيطالية  بصورة مؤقتة، بعدما منعتهم السلطات الفرنسية من دخول أراضيها.

وقامت كل من فرنسا والنمسا وسويسرا، خلال الأيام القليلة الماضية بإغلاق الحدود مع إيطاليا، للحيلولة دون دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى أراضيها.

وتنص اتفاقية شنجن على حرية العبور، بدون تأشيرة، لمواطني ستة وعشرين دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ما عدا رومانيا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص، بالإضافة إلى النرويج وأيسلندا وليشتنشتاين والمملكة المتحدة وأيرلندا وسويسرا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك