البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"المصدر" تنشر تفاصيل مبادرة "صيف ولادنا " لــ 11 وزارة وجهة حكومية

مؤتمر إعلان تفاصيل
مؤتمر إعلان تفاصيل مبادرة صيف ولادنا

أعلن الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، تفاصيل مبادرة "صيف ولادنا" تحت شعار "فكر .. ابدع .. ابتكر .. نافس"، التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارات السياحة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، التعليم العالى، البحث العلمي، التطوير الحضري ، التضامن، التعليم الفنى، السكان، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأوقاف، وبحضور الدكتورة ليلي اسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات ورؤساء قطاعات وزارة الثقافة وممثلي الوزارت المشاركة.

قال النبوي إن المبادرة تهدف إلى استثمار الأجازة الصيفية فى تعزيز تنمية وبناء واكتشاف قدرات أبنائنا الطلاب فى مختلف مراحل التعليم، وإقامة الفعاليات الثقافية والتربوية والرياضية الهادفة لصقل مواهب الشباب وإبداعاتهم وإعدادهم الإعداد الثقافي والفكري والفني ليكون لهم دور فعال في عملية بناء المجتمع، من سن 6 إلى 30 سنة.
وأوضح النبوي أن المبادرة تأكيدا على ضرورة تعاون وزارات الدولة لإستيعاب الشباب واكتشاف المواهب والمبدعين، مؤكدا أن الوزارة تقدم مع الوزارات المشاركة خدمة ثقافية وفنية ورياضية للحفاظ علي شبابنا من التطرف والتشدد الفكري والجهل.

وقدم الكتور عبد الواحد النبوي شرحا لمشروعات المبادرة التي تضم 27 أسبوعا ثقافيا، 27 أسبوعا تحت عنوان "أنا مبدع" لذوي الإحتياجات الخاصة، 25 مشروعا للتدريب في برنامج حرفتي مستقبلي للشباب، 10 رحلات ثقافة سياحية للطلاب المتفوقين في المدارس تستهدف 3000 طالب على مستوى الجمهورية، 700 ليلة عرض لفرق المسرح والموسيقى العربية والفنون الشعبية بمشاركة نخبة من النجوم في كافة المجالات، 5 مسابقات أدبية وفنية وثقافية بجميع المحافظات لجميع الأعمار، بالإضاة إلى مشروع المليون قارئ، ومسابقة مصر تبتكر بالتعاون مع وزارة البحث العلمي، ومشروع تطوير 100 مكتبة مدرسية من خلال دار الوثائق القومية، عمل 27 معرضا للكتاب.

وأعلن النبوي عن وجود عرض يجرى دراسته الأن من إحدى الشركات لتكون راعية من خلال وزارة الثقافة لمسابقة بعنوان "شاعر رمضان".

وعبرت الدكتورة ليلى اسكندر عن سعادتها بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأوضحت أن الحكومة تحلم أن تصل الثقافة إلى المناطق العشوائية والحضرية في كل مكان في أقاليم مصر، موضحة أن وزارة التطوير الحضري تنظم مشروعا لتثقيف سكان المناطق الحضرية والعشوائية بالاستعانة بمبدعين وفنانين وفرق وزارة الثقافة، وذلك بآلية مختلفة فلن نعمل بطريقة المحاضرات والإرشاد بل سندخل بالفن والثقافة من خلال الفعاليات وورش العمل لكي نصل لكل الناس في عمق الأقاليم المصرية.

بدأت الاحتفالة بعرض فيلم "صيف ولادنا" من إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، ثم إعلان عن المبادرة، وقدم الدكتور تهامي محمود عضو اللجنة التنفيذية للمبادرة شرحا للموقع الالكتروني الخاص بالمبادرة وكيفية تسجيل النشاط والاشتراك في المسابقات.

وقدم الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة خلال المؤتمر عرضا تفصيليا لمشاركات قطاعات الوزارة في فعاليات ليالي رمضان، والتي تجوب خلالها هيئة قصور الثقافة مختلف المحافظات بفرق فنية وفعاليات ثقافية تراثية تتواكب مع شهر رمضان الكريم. كما تنظم دار الأوبرا وقطاع صندوق التنمية الثقافية والهيئة العامة للكتاب وقطاع الإنتاج الثقافي وقطاع الفنون التشكيلية عروضا وفعاليات ثقافية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك