البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير"الشباب": عرض قانون الرياضة الجديد على مجلس الوزراء الأسبوع القادم

خالد عبد العزيز
خالد عبد العزيز

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الذي نظمته اللجنة الأوليمبية المصرية بمقرها بهيئة إستاد القاهرة الدولي؛ للإعلان عن تفاصيل المسودة النهائية لمشروع قانون الرياضة الجديد .

حضر المؤتمر كل من الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد ومبعوث اللجنة الأوليمبية الدولية، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ، والدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، واللواء مجدى اللوزى رئيس الجهاز الرياضي العسكري، والدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية، ورؤساء الاتحادات الرياضية.

وتقدم المهندس خالد عبد العزيز بالشكر والتقدير للدكتور حسن مصطفى مبعوث اللجنة الأوليمبية الدولية على المجهودات التى بُذلت على مدار الخمسة عشر شهرا الماضيين، وما تم خلال هذه المدة من مناقشات ومباحثات مع اللجنة الأوليمبية الدولية واللجنة الأوليمبية المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية المصرية للوصول إلى اتفاق حول قانون الرياضة المصرية الجديد.

وأعلن وزير الرياضة أنه سيتم عرض المسودة النهائية لقانون الرياضة غدا على لجنة الإصلاح التشريعى فى خطوة يعقبها عرض القانون على رئيس مجلس الوزراء في اجتماع المجلس الأسبوع القادم تمهيدا لتقديم القانون للسيد رئيس الجمهورية، مبينا أن أى تعديل أو إضافة فى صياغة  مواد القانون يرغبها رؤساء الاتحادات ومسئولو اللجنة الأوليمبية سيتم إضافتها بالقانون قبل تقديمه لمجلس الوزراء.

وأوضح  عبد العزيز أن الوزارة حريصة على تقديم الدعم لكل الاتحادات الرياضية المصرية فى سبيل إعداد لاعبي ومنتخبات مصر فى مختلف اللعبات، مشيرا أن الوضع الرياضي فى مصر تحسن كثيراً،  ونحتاج جميعا إلى التكاتف و الإعداد الجيد لكل البطولات الرياضية القادمة، والـتأهل بأكبر عدد من اللاعبين لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016 .

وفى هذا السياق، أعرب عبد العزيز عن سعادته بانجازات لاعبي مصر فى مختلف الألعاب الرياضية فى الرماية والجودو والسباحة وكرة اليد والكرة الطائرة والخماسي الحديث والسلاح وغيرها من الألعاب، وقدرة لاعبي مصر على التأهل لأوليمبياد ريودى جانيرو 2016 من خلال البطولات العالمية.

وتطرق عبد العزيز فى حديثه إلى التطوير الذى يُجرى الآن بالمنشآت الشبابية والرياضية ومنها هيئة إستاد القاهرة الدولى الذى يتم تطوير إنشاءاته ورفع كفاءة  الصالات المغطاة به حيث من المقرر أن يستضيف إستاد القاهرة خلال شهر يناير القادم بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد رجال تحت رعاية السيد الرئيس والمؤهلة لكل من أولمبياد ريو دى جانيرو 2016، وكأس العالم بفرنسا 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك