البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

عبد النور: تطوير المعارض المصرية من خلال خبرات هيئة معارض برشلونة

إجتماع  عبد النور
إجتماع عبد النور مع وزير خارجية أسبانيا

أكد منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ضرورة تطوير رؤية وسياسة الجوار الأوروبية خاصة ما يتعلق بالتعاون مع دول جنوب المتوسط وذلك فى ضوء التغيرات التى تشهدها الساحة الدولية مشيراً إلى أن سياسة الجوار بداية من "عملية برشلونة" فى 1995 وصولا إلى الاتحاد من أجل المتوسط فى 2008، لم تنجح حتى الآن فى مساعدة شركاء الاتحاد الاوروبى للتحول لاقتصاديات أكثر إزدهارا.

جاء ذلك خلال المباحثات التى عقدها الوزير مع ميجل موراتينوس وزير خارجية أسبانيا الأسبق والوفد المرافق له والتى تناولت أهمية تطوير سياسة الجوار الأوروبية لتحقيق أقصى إستفادة لدول شمال وجنوب البحر المتوسط وكذا تنمية العلاقات الإقتصادية بين مصر وأسبانيا.

حضر اللقاء سفير أسبانيا بالقاهرة .

وقال الوزير أن تغيير  الخارطة السياسية والإقتصادية العالمية يحتم إعادة النظر وتطوير آليات التعاون الحالية بما يحقق الهدف من هذه السياسات والبرامج لخدمة مصالح شعوب منطقة اليورمتوسطى .

ولفت عبد النور إلى أن العلاقات المصرية الأسبانية علاقات متميزة وشهدت تقارباً كبيراً خلال المرحلة الماضية خاصة بعد زيارة الرئيس السيسى لأسبانيا مؤخراً حيث من المتوقع أن تشهد العلاقات التجارية والإقتصادية تحسناً كبيراً خلال المرحلة المقبلة .

وأشار الوزير إلى أن اللقاء أستعرض أيضاً رغبة هيئة معارض برشلونة "Fira de Barcelona "فى تطوير منظومة المعارض المصرية من خلال التعاون والشراكة مع هيئة المعارض والمؤتمرات المصرية ، لافتاً إلى أن الوزارة ترحب بالتعاون مع الجانب الأسٍبانى فى هذا المجال خاصة وأن إقامة صناعة حقيقية للمعارض فى مصر تأتى على رأس أولويات الحكومة حيث خصصت الحكومة مؤخراً 500 فدان في طريق العين السخنة لاقامة ارض معارض عصرية وحديثة تواكب احدث النظم العالمية بهدف جعل مصر أحد أهم مراكز المعارض والمؤتمرات إقليمياً ودولياً .

وأضاف أن الوزارة لديها تصميم أعدته إحدي كبريات مكاتب التصميمات العالمية لانشاء مدينة "كايرو إكسبو سيتي" وسيتم تنفيذه في المنطقة التي تم تخصيصها لهذا الغرض .

واكد ميجل مواريتنوس وزير خارجية اسبانيا الاسبق ان العلاقات المصرية الاسبانية علاقات حديدية قائمة علي الصداقة والتعاون لتحقيق مصالح الشعبين المصري والاسباني ، لافتا الي ان هناك العديد من الفرص المتاحة التي يجب الاستفادة منها لتنمية التعاون بين البلدين علي المستويين السياسي والاقتصادي .

واشار الي اهمية تطوير العلاقات اليورومتوسطية من خلال طرح برامج ومبادرات جديدة تسهم في تعزيز هذا التعاون المشترك وبما يراعي التغيرات الجديدة التي شهدها المنطقة .

ولفت مورايتنوس الي ان هيئة معارض برشلونة تعد من اهم هيئات المعارض علي المستويين الاوروبي والعالمي حيث انشئت في عام 1929 ولديها خبرات كبيرة حيث تعقد حوالي 76 معرض دولي متنوع سنويا في العديد من القطاعات ذات القيمة المضافة العالمية ، مشيرا الي ان الهيئة الاسبانية لديها رغبة اكيدة للتعاون مع نظيرتها المصرية لتطوير منظومة المعارض خاصة وان لديها سابق خبرة كبير فى تنفيذ مشروعات مماثلة في العديد من دول العالم . 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك