البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس "الوزراء" يلتقى رئيس الصومال واوغندا على هامش إجتماعات القمة الأفريقية

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته فى أعمال القمة الإفريقية، المنعقدة حاليا بجنوب إفريقيا، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع  الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، وحضر اللقاء وزيرا خارجيتى البلدين.

وخلال اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي له، مؤكدا عمق وصلابة العلاقات بين البلدين وعزم مصر تعزيز التعاون مع أوغندا في كافة المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية، ومشيرا الى اعتزاز وتقدير مصر للدور الذي يقوم به الرئيس الأوغندي في حل العديد من المنازعات بالقارة الافريقية، كما وجه رئيس الوزراء له الدعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس، وهو ما رحب به الرئيس الاوغندي.

من جانبه، اشاد الرئيس الأوغندي بالعلاقات مع مصر والدعم الذي تقدمه لهم في العديد من المجالات وبخاصة مجالي التدريب الفني  والعسكري.

هذا، وقد تناول رئيس الوزراء خلال اللقاء مع الرئيس الأوغندي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، واستعرضا عددا من القضايا الافريقية ذات الاهتمام المشترك، مثل الأوضاع في ليبيا ووسط افريقيا، كما تم استعراض اخر التطورات فيما يتعلق بملف مياه النيل، وأشاد رئيس الوزراء بالموقف الايجابي للرئيس الأوغندي فيما يتعلق بتعزيز التعاون بين دول حوض النيل.

من ناحية اخرى، التقى رئيس الوزراء على هامش مشاركته بالقمة مع الرئيس الصومالي، وتناولا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واكد رئيس الوزراء عزم مصر مواصلة تقديم الدعم والمساعدات اللازمة للصومال .

كما التقى المهندس ابراهيم محلب بالرئيس التنزاني، وحضر المقابلة وزير الخارجية، حيث تم استعراض اوجه التعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، كما استعرضا تطورات الاوضاع في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل القضية الليبية والاوضاع في جنوب السودان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك