البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزارة"البترول" تضخ 27 مليون لتربنزين أمس فى الأسواق

شريف اسماعيل وزير
شريف اسماعيل وزير البترول

أكد الكيميائى محمد عثمان عجيزة رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بوزارة البترول أنه يتم المتابعة الميدانية لسوق الوقود بجميع محافظات مصر لمواجهة الزيادة المطردة حالياً فى استهلاك المنتجات البترولية نتيجة الشائعات. 

ويتم متابعة موقف أرصدة المنافذ التسويقية للبنزين والسولار على مستوى الجمهورية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات بهيئة البترول ، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع  السادة المحافظين ومديريات التموين بالمحافظات لتلبية أى زيادة فى الأحتياجات لتحقيق الأستقرار لسوق المنتجات البترولية .

وأشار إلى أن قطاع البترول قام بضخ كميات كبيرة من الوقود فى كافة محافظات مصر تزيد عن المعدلات الطبيعية نتيجة الشائعات المغرضة التى تهدف لاستنزاف موارد الدولة وزعزعة استقرار سوق المنتجات البترولية وتحقيق مكاسب غير مشروعة لفئة مستغلة ، مؤكدا عدم وجود زيادة فى الأسعار أو تحديد لكميات الوقود.   

وأوضح  أنه تم  أمس ضخ  أكثر من 27 مليون لتر من البنزين  بنوعيه بما يزيد عن المعدلات الطبيعية بأكثر  من 28% منها حوالى 7ر14 مليون لتر بنزين 80 بما يمثل نحو 55% من اجمالى كميات البنزين التى تم ضخها بالسوق المحلى  الى جانب ضخ نحو 4ر12 مليون لتر بنزين 92 بزيادة عن المعدلات الطبيعية بأكثر من 35% بالرغم من عدم وجود طفرة فى حركة النقل ، وانه تم ضخ أكثر من 50 مليون لتر سولار بزيادة عن المعدلات الطبيعية بأكثر من 8% بالرغم من انتهاء مواسم الحصاد والرى بالمحافظات  .

وأكد عجيزة على انتظام الامدادات من البنزين والسولار من الإنتاج المحلى بمعامل التكرير ومن الإستيراد للسوق المحلى ، وطمأن المواطنين على توافر المنتج مؤكدا أنه لاداعى لتخزين المنتجات البترولية ، و أهاب بهم عدم الإنسياق وراء الشائعات التى تهدف لزعزعة استقرار سوق الوقود .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك