البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزند" يبحث مع تواضروس مشروعي قانون بناء الكنائس والأحوال الشخصية

أحمد الزند وزير العدل
أحمد الزند وزير العدل

أعرب المستشار أحمد الزند وزير العدل عن تقديره البالغ للدور الوطني المشهود للبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مؤكدا حرصه البالغ على التواصل مع الكنيسة الأرثوذكسية والوقوف على تصوراتها ووجهة نظرها في شأن مشروعات القوانين المتعلقة بالمواطنين الأقباط.

جاء ذلك خلال الزيارة التي أجراها وزير العدل للمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال المستشار أحمد الزند إنه حرص على الحضور للوقوف على رؤية الكنيسة في شأن مشروعي قانون بناء الكنائس وترميمها والأحوال الشخصية المعروضين على لجنة الإصلاح التشريعي وتبادل وجهات النظر في شأنهما من الناحية الموضوعية وأكد أن للكنيسة الأرثوذكسية مواقف وطنية مشهودة في التاريخ المصري وتبعث على الفخر والاعتزاز.

ومن جانبه، قال البابا تواضروس الثاني إن هناك دراسة قانونية أعدت بشكل شخصي في شأن مشروعي القانونين تتضمن عددا من النقاط والبنود سيتم تقديمها للاسترشاد بها أثناء المناقشات الرامية لإعداد القانونين.. معربا عن تقديره واعتزازه الكبيرين لزيارة الزند وحرصه على الوقوف على رؤية الكنيسة وتصورها.

وقام وزير العدل خلال اللقاء بالتطرق إلى مسألة تعيين القاضيات ردا على استفسار من البابا تواضروس الثاني.. مؤكدا أن تعيينهن بالقضاء يعود بـ"النفع والفائدة المزدوجة" عليهن وعلى القضاء والعدالة ككل مشيرا إلى أن المرأة المصرية أثبتت جدارة وكفاءة في العمل القضائي علاوة على أن هناك العديد من المسائل تبلغ درجة من الحساسية في قضايا الأحوال الشخصية على وجه الخصوص يكون لوجود المرأة القاضية فيها دور إيجابي للتوصل إلى حقيقة الأمور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك