البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يدعو نظيره الجيبوتى لحضور حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديد

محلب فى قمة النيباد
محلب فى قمة النيباد بجنوب افريقيا

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء مع رئيس وزراء ووزير  دفاع جيبوتي ، وذلك على هامش مشاركته في القمة الافريقية الخامسة والعشرين في جوهانسبرج بجنوب افريقيا، نيابة عن الرئيس .

وخلال اللقاء اكد رئيس الوزراء عمق العلاقات المصرية الجيبوتية، وقدم له الدعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة ، مشيرا الى ان تلك القناة ستكون فاتحة خير على مصر والقارة باكملها، وقد أعرب رئيس الوزراء الجيبوتي عن ترحيبه بهذه الدعوة. 

واكد رئيس الوزراء اهمية التوحد فى مواجهة الاٍرهاب والأفكار المتطرفة من خلال تعزيز التعاون الأمني وتبادل المعلومات، فضلا عن المساهمة في  تجديد الخطاب الديني من خلال دعم المؤسسات الدينية التي تمثل صحيح الدين الاسلامي مثل الأزهر الشريف، كما اكد اهمية التنسيق فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الأوضاع في اليمن. 

واشاد رئيس وزراء جيبوتي بدور الأزهر الشريف ، واكد على اهتمامه بما قاله رئيس الوزراء بان الوقت الحالي يتطلب التوحد لمقاومة الارهاب، وكافة الافكار الهدامة، التي تبعد عن صحيح الدين، فضلا عن تعزيز التعاون  لمواجهة الارهاب والجماعات المتطرفة وتعزيز التعاون المعلوماتي والاستخباراتي في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك