البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يؤكد دعم مصر للحكومة الشرعية في ليبيا خلال قمة "النيباد"

محلب فى قمة النيباد
محلب فى قمة النيباد بجنوب افريقيا

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على هامش مشاركته في اجتماع القمة الافريقية الخامس والعشرين بجوهانسبرج في جنوب افريقيا ، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، عددا من الزعماء والقادة الافارقة من بينهم رئيس الوزراء الجزائري، ورئيس البرلمان الليبي، ورئيس جنوب افريقيا، ورئيس تشاد.

وخلال لقائه مع رئيس الوزراء الجزائري ، اكد المهندس ابراهيم محلب اهمية مواصلة وتعزيز التنسيق المصري الجزائري في كافة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وبخاصة الأوضاع في ليبيا، وهو ما شدد عليه ايضا رئيس الوزراء الجزائري. كما تم الاتفاق على استمرار تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية.

ومن ناحية اخرى وخلال لقائه مع رئيس البرلمان الليبي والوفد المرافق له اكد رئيس الوزراء دعم مصر للحكومة الشرعية في ليبيا ، كما شدد على مواصلة التنسيق في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.

وقدم رئيس البرلمان الليبي الشكر على الدعم الذي تقدمه مصر لليبيا، وأشار الى التطورات الاخيرة في ليبيا ومن بينها المسود الاخيرة التي قدمها مبعوث الامم المتحدة في ليبيا برناندينو ليون والخاصة بتشكيل حكومة وفاق ومجلس للدولة هناك.

ومن ناحية اخرى تناول رئيس الوزراء خلال لقائه مع رئيس جنوب السودان ورئيس تشاد سبل دعم العلاقات الثنائية،  كما تبادل معهم وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك