البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"الخارجية" يعقد جلسة مشاورات مع نظيره السوداني بقمة "النيباد"

شكرى مع وزير خارجية
شكرى مع وزير خارجية السودان

عقد سامح شكري جلسة مشاورات مع نظيره السوداني البروفيسور ابراهيم الغندور علي هامش اجتماعات قمة الاتحاد الافريقي في جوهانسبرج.

وفي تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية، أشار الي ان الوزير شكري حرص في بداية اللقاء علي تهنئة نظيره السوداني علي تولي منصب وزير الخارجية في الحكومة السودانية الجديدة، مؤكدا علي خصوصية العلاقة التي تجمع بين مصر والسودان وأهمية الحفاظ علي مستوي التنسيق بين وزارتي خارجية الدولتين فيما يتعلق بالموضوعات الثنائية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي، بان اللقاء تناول الاعداد لعقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين ومتابعة توجيهات كل من الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير في هذا الشأن، كما تناول اللقاء التشاور وتبادل وجهات النظر حول الأزمة في جنوب السودان وأهمية التنسيق بين البلدين لإيجاد حل شامل ومستدام لها في أسرع وقت، بالاضافة الي مناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الوساطة الإقليمية والدولية.

وفي نهاية تصريحاته، أكد المتحدث علي ان اللقاء بين الوزيرين المصري والسوداني اتسم بالود الشديد والتفاهم المشترك، وتم الاتفاق علي استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك