البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"نيويورك تايمز": "واشنطن" تتجه لنشر 5آلاف جندي وأسلحة ثقيلة في أوروبا الشرقية

الجنود الامريكان
الجنود الامريكان

 قالت صحيفة نيويورك تايمز أن الولايات المتحدة تتجه لنشر ما يصل الى 5آلاف جندي وأسلحة ثقيلة ، بما في ذلك دبابات، في العديد من دول البلطيق في أوروبا الشرقية للتصدي لهجوم روسي محتمل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمريكية في حلف شمال الاطلسي انه اذا وافقت السلطة التنفيذية الامريكية على اقتراح البنتاجون فان الولايات المتحدة ستنشر للمرة الاولى اسلحة ثقيلة في هذه الدول التي انضمت مؤخرا الى الحلف الاطلسي والتي كانت الى حين سقوط جدار برلين تدور في فلك الاتحاد السوفيتي.

وأضافت ان الهدف من هذه الخطوة هو طمأنة دول البلطيق ودول اخرى في اوروبا الشرقية اصبحت جد قلقة من روسيا منذ ضمت الاخيرة شبه جزيرة القرم واندلاع المعارك في شرق أوكرانيا بين كييف والانفصاليين الموالين لموسكو.

وتتهم كييف والغرب روسيا بتسليح الانفصاليين في شرق اوكرانيا وارسال قوات نظامية لمؤازرتهم.

ووفقا للصحيفة ، فان الاقتراح لا يزال بحاجة الى ان يوافق عليه وزير
الدفاع آشتون كارتر ثم البيت الابيض، مشيرة الى ان بعض اعضاء حلف الاطلسي قلقون من رد فعل روسيا على هذه الخطوة.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم البنتاجون ان اي قرار لم يتخذ حتى الآن بشأن هذا الاقتراح.

واعتبر المسؤولون الذين تحدثوا لنيويورك تايمز انه يتعين على البنتاجون الحصول على هذه الموافقة قبل اجتماع وزراء دفاع حلف الاطلسي هذا الشهر في بروكسل.

ونسبت نيويورك تايمز إلى مصادر قولها أن اقتراح البنتاجون يقضي بنشر سرية من الجيش الاميركي "حوالى 150 جنديا" مع عتادها، في كل من دول البلطيق الثلاث، في حين ستكون حصة كل من بولندا ورومانيا وبلغاريا وربما المجر، إما سرية اميركية مع عتادها او ربما كتيبة "حوالى 750 جنديا" مع عتادها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك