البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السماح للفضائيات الأجنبية بحضور جلسة قضيتي "التخابر واقتحام السجون"

شعبان الشامي رئيس
شعبان الشامي رئيس محكمة جنايات القاهرة

قرر المستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، السماح لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، والمقروءة، والمحلية، والدولية بحضور جلسة، غدا الثلاثاء، لنطق بالأحكام المقررفي قضيتي أحداث اقتحام السجون المصرية آبان ثورة 25 يناير، والتخابر.

وتضمن قرار رئيس المحكمة الموافقة على حضور كافة القنوات الفضائية المصرية والأجنبية الراغبة في تغطية وقائع جلسة النطق بالأحكام في القضيتين إلى جانب التليفزيون المصري وكافة مندوبي الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

وكانت المحكمة قد سبق وأن أحالت أوراق محمد مرسي و 106 متهمين آخرين, إلى مفتي الديار المصرية, لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم في قضية اقتحام السجون, وكذا أحالت 16 متهما من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان, إلى مفتي الديار المصرية أيضا لذات السبب في قضية التخابر.

وترجع أحداث القضية الأولى لاقتحام السجون التي جرت في الأيام الأولى لثورة يناير 2011 .

وجاءت القضية الثانية حول وقائع التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها؛ بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية – والمتهم فيهما الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، والتنظيم الدولي للجماعة, وحركة حماس الفلسطينية, وميليشيا حزب الله اللبنانية والجماعات التكفيرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك