البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع إتفاق إطارى لتنمية التعاون الإقتصادى بين مصر والصين .. غداً الأثنين

إجتماع اللجنة الفنية
إجتماع اللجنة الفنية المصرية الصينية

إستضافت وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إجتماعات اللجنة الفنية المصرية الصينية المشتركة حيث ترأس الجانب المصرى منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة و أشرف سالمان وزير الإستثمار وبحضور ممثلين لوزارات المالية والكهرباء والنقل والتعاون الدولى بينما ضم الجانب الصينى ممثلين لوزارات التجارة والتنمية وعدد من البنوك الصينية ومنها بنك التنمية الصينى وبنك التصدير والإستيراد والبنك التجارى والصناعى وصندوق التمويل الصينى الإفريقى ، شارك فى اللقاء  سونج إيقوه سفير الصين بالقاهرة .

وقال عبد النور أن هذا الإجتماع يأتى فى إطار متابعة تنفيذ المشروعات التى تم الإتفاق عليها مع الجانب الصينى خلال زيارة الرئيس السيسى للعاصمة الصينية بكين ديسمبر الماضى .

وأشار إلى أنه من المقرر أن تعقد إجتماعات بين الجانبين المصرى والصينى اليوم وغداً الأثنين لتحديد المشروعات التى سيتم تنفيذها وتمويلها من الجانب الصينى سواء من خلال إستثمار مباشر من الجانب الصينى أو من خلال الحصول على قروض ميسرة من مؤسسات التمويل الصينية حيث تفضل الحكومة المصرية الإستثمار المباشر بدلاً من الإقتراض ، لافتاً إلى أنه سيتم فى نهاية الإجتماعات توقيع إتفاق إطارى بالأحرف الأولى لتنمية التعاون الإقتصادى بين البلدين.

وأكد أشرف سالمان وزير الإستثمار أن زيارة هذا الوفد الصينى لمصر هو تجسيد للعلاقات القوية التى تربط كلا البلدين وتأتى بعد مرور 7 أشهر على زيارة الرئيس السيسى للصين والتى تم خلالها الإتفاق على إقامة شراكة إستراتيجية للتعاون بين البلدين ، مشيراً إلى أن مصر ترحب بالإستثمارات الصينية فى كافة القطاعات .

وأضاف وانج حيانجون رئيس الجانب الصينى فى الإجتماعات أن حضور هذا الوفد الكبير من الجانب الصينى والذى يضم ممثلين لعدد من الوزارات إلى جانب كبرى مؤسسات التمويل الصنية يأتى تقديراً لدور ومكانة مصر على الصعيدين السياسى والإقتصادى فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ، مؤكداً حرص بلاده على تنمية هذا التعاون والتوصل إلى مشروعات ملموسة تسهم فى تنمية الإقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة .

وأشار إلى  أن هناك العديد من الإستثمارات الصينية الناجحة فى مصر والتى ساهمت فى الإرتقاء بمنظومة الإقتصاد المصرى فى العديد من القطاعات ومنها الطاقة الجديدة والمتجددة والبتروكيماويات .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك