البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السفارة المصرية بباريس تشارك فى إحتفال الأقباط بتعيين أسقف عام بشمال بفرنسا

 السفير إيهاب بدوي
السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا

أقامت الكنيسة القبطية الارثوذكسية "كنيسة السيدة العذراء" بمنطقة "شاتنى مابرى" بالضاحية الباريسية إحتفالاً بمناسبة وصول نيافة الأنبا مارك الى العاصمة الفرنسية وتسلمه مهامه كأسقف عام لباريس وضواحيها و شمال فرنسا.

وفي كلمته لأقباط فرنسا بهذه المناسبة , وجه السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا التهنئة للأنبا مارك بمناسبة ترسيمه اسقفا عام بباريس , واثنى على التزام أقباط فرنسا بتعاليم دينهم وعبادتهم و تمسكهم بالعادات والتقاليد الشرقية , فضلا عن حبهم لوطنهم وأبنائه من أقباط ومسلمين وحرصهم على التواصل معهم في اطار من التسامح والمحبة والانفتاح.

واكد السفير المصري أن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية ضرب منذ ايام قلائل مجددا مثالا جليا على وطنية الكنيسة القبطية وشعبها وعلى أن الأقباط جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن بزيارته لمشروع قناة السويس الجديدة وتبرعه بمبلغ مليون جنيه , وأضاف أن رمزية هذا التبرع كبيرة وتنم عن انتماء حقيقي للوطن الام من قبل مؤسسة مشهود لها بعطائها ووطنيتها لهذا البلد على مر التاريخ , وعبر عن امتنانه وتقديره الكبيرين لتلك اللفتة الكريمة من قداسة البابا وما تحمله من قيم ومعان نبيلة.

واختتم السفير إيهاب بدوي كلمته قائلا: أن السفارة المصرية بكل أعضائها وبمختلف قطاعاتها تضع كل امكاناتها في خدمة كافة أبناء الجالية المصرية بفرنسا.

وحضر الحفل كل من السيدة سيريناد جميل القنصل العام بالانابة بباريس , والدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو , والمستشار هشام المقود نائب سفير مصر لدى فرنسا , بالاضافة الى رؤساء المكاتب الفنية و أعضاء السفارة.

وشهد الاحتفال حضورا كثيفا من الجالية المصرية , بالاضافة الى عدد من وسائل الاعلام وممثلين عن الكنائس الشرقية والفرنسية وعن بلدية “شاتني مالابري” , كما حضرت العديد من الشخصيات الفرنسية من بينها السيد جون كريستوف بوسيل مستشار الشؤون الدينية بوزارة الخارجية الفرنسية .

جدير بالذكر أنه تمت ترسيم الانبا مارك فى 23 من مايو الماضى , بيد قداسة البابا تواضروس الثانى كأسقف عام لكنائس باريس و ضواحيها و شمال فرنسا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك