البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مميش : رفع 250 مليون متر مكعب من الرمال من مشروع قناة السويس الجديد

مميش يعلن الفائز
مميش يعلن الفائز بتنظيم حفل إفتتاح مشروع قناة السويس الجديد

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والرئيس التنفيذي لمشروع تنمية منطقة القناة عن التحالف الفائز بتنظيم حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة  وذلك في مؤتمر صحفي عالمي عُقد ظهر اليوم السبت الموافق 12 / 6 / 2015 في مركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس.

شارك في المؤتمر ممثلون عن التحالف الفائز بتنظيم حفل إفتتاح القناة الجديدة وعلى رأسهم السيد أدموند مطران رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ميماك أوجيلفي" العالمية وذلك للكشف عن ملامح وتفاصيل الحفل العالمي المقرر أن يشهده مصر والعالم في السادس من أغسطس القادم.

أوضح الفريق مهاب مميش أن المعركة القادمة هى معركة تنمية ورخاء مؤكدا أنه منذ إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بدء حفر قناة السويس والعمل في المشروع يجري على قدم وساق في ملحمة وطنية أنجزها المصريون في عام واحد قائلا" مصر تولد من جديد، فالفكرة والقراروالتخطيط والتنفيذ والتمويل جميعهم لهم الطابع المصري بما يعيد وضع مصر على خريطة الأستثمار والريادة في العالم "

وعلى هامش المؤتمر الصحفي أعلن الفريق مهاب مميش أن أعمال الحفر الجاف بلغت حوالي 250 مليون متر مكعب من الرمال وذلك بجهد رائع من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الباسلة ووجه التحية لرجال القوات المسلحة لمابذلوه من جهد جبار لإنجاز هذا المشروع العملاق. وقد اشترك في أعمال الحفر الجاف  4300 معدة تضم لوادر وحفارات وسيارات نقل وغيرها من معدات تحريك التربة، واضاف سيادته ان عدد الشركات المدنية العاملة في المشروع بلغت 83 شركة وثلاثة كتائب طرق وكتيبتان ألغام ، كما أنه تم الأنتهاء من عدد 23 سيفون بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أما عن أعمال التكريك والحفر تحت الماء والتي تقوم بها هيئ قناة السويس وشركات التحالف العالمية  بقيادة شركة الجرافات الإماراتية، فقد صرح  ان حجم الرمال المشبعة بالمياة المطلوب رفعها من خلال الكراكات العاملة في المشروع هى 258 مليون متر مكعب من الرمال في اكبر عملية تكريك في التاريخ، تم الأنتهاء من 219 مليون متر مكعب من الرمال بنسبة 85% أما المتبقي فهو 38.7 مليون متر مكعب من الرمال بنسبة 15% .

وأضاف أن عدد الكراكات العاملة في المشروع بلغ 43 كراكة من إجمالي 45 كراكة سوف تشارك في المشروع، وأضاف سيادته بأن متوسط أعمال التكريك الشهرية قد بلغ خلال شهر أبريل 45 مليون متر مكعب بينما الرقم العالمي المسجل هو 8.5 مليون متر مكعب، وأن هذا الرقم القياسي يؤهل مصر لدخول موسوعة الأرقام القياسية العالمية. كما تم النتهاء من تنفيذ عدد 20 حوض ترسيب بالضفة الشرقية للقناة وينتظر إن شاء الله الانتهاء من استلام جميع أعمال التكريك في 15 يوليو 2015 وذلك لإجراء التجارب النهائية قبل الافتتاح.

أما عن أعمال التكسيات فأوضح الفريق أن هناك 113 فرقة عمل من شركات القطاع العام والخاص في هذا العمل الجبار وانه جار حاليا تسليم العمل لعدد 18 فرقة أخرى علما بأن أعمال التكسيات قد بدأ بمعدل 100 متر طولي في اليوم حتى وصلنا إلى 1250 متر طولي يوميا وسنصل قريبا إلى 1500 متر طولي يومياً وهو ما يؤكد على قدرة الإنسان المصري على قهر الصعاب والتحديات.

وأكد الفريق مميش على أن مشروع القناة الجديدة يتضمن تجهيز المجرى الملاحي بنظم المراقبة الملاحية الإلكترونية وإنزال الشمندورات التي يبلغ عددها 110 شمندورة وقد تم انتقاء أحدث الشمندورات في العالم وهي قادرة على إرسال المعلومات والبيانات الفورية لمراكز التحكم، وسيتم الانتهاء من تركيب الشمندورات يوم 20/7/2015. 

هذا بالإضافة إلى إنشاء محطة إرشاد جديدة وطباعة الخرائط الملاحية الخاصة بالقناة الجديدة وإعداد الخرائط الإلكترونية وعمل محاكاة للقناة الجديدة وتدريب المرشدين على الملاحة خلالها وتعديل لائحة الملاحة بما يتناسب مع التعديلات الأخيرة في القناة الجديدة، كما يجري حالياً بناء 8 معديات لحين تجهيز الأنفاق، حيث تم الانتهاء من بناء معديتين جديدتين ومن المقرر الانتهاء من المعدية الثالثة مع نهاية الشهر الجاري.

أما عن مشروع الاستزراع السمكي، أشار الفريق مميش إلى أنه تم الانتهاء من 300 حوض وسوف يرنفع الرقم إلى 460 حوض في ميعاد افتتاح القناة إن شاء الله، علما بأن عدد الأحواض النهائي سيصل إلى 3828 حوضاً بهدف رفع مستوى الأمن الغذائي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار الفريق مهاب مميش إلى أنه تم مراعاة أعلى معايير للسلامة المهنية أثناء المشروع كما تم الالتزام بجميع  المعايير والاشتراطات البيئية العالمية وذلك من خلال التعاون مع وزارة البيئة وهيئة قناة السويس.

وعن تنظيم الاحتفال بافتتاح القناة الجديدة ، أكد الفريق مميش أن تكاليف الحفل لن تشكل عبئاً على ميزانية الدولة وأنه ستكون هناك مشاركات ومساهمات وطنية في هذا الأمر.

وأكد الفريق مميش على أنه وقع الاختيار  على التحالف العالمي لشركة دابليو بي بي إحدى اكبر الشركات العالمية في مجال الإتصالات والتسويق بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية المتخصصة.

وقال "إن الحملة ستعتمد على احدث الحلول الدعائية والترويجية المتكاملة والحديثة وتتضمن إشراك جموع المصريين في الإحتفالات كما أنها ستساهم في نقل قصة هذا الإنجاز العظيم إلى العالم أجمع وسيكون تتويج الحملة الحفل الختامي المقرر إقامته على ضفاف القناة  في السادس من أغسطس 2015 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ومعه ملوك ورؤساء العالم".

اختتم المؤتمر الصحفي بالإجابة على الإعلاميين والصحفيين ثم دعوة للإبحار في قناة السويس الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك