البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزارة "البترول" :ضخ 60.5 ألف طن من السولار والبنزين يومياً لمواجهة زيادة الإستهلاك

عمرو مصطفى نائب رئيس
عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول

صرح الكيميائى عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات أنه تم زيادة ضخ إمدادات الوقود لمحطات تموين السيارات من البنزين والسولار لمواجهة الزيادة غير الطبيعية والمبررة فى استهلاك الوقود خلال الأيام الماضية .

حيث تم اليوم ضخ 5ر20 ألف طن من البنزين ومن السولار 40 ألف طن لمواجهة هذه الزيادة وهى كميات تفوق نسبة الـ 20% عن المعتاد , وأشار أنه تلاحظ زيادة ظاهرة التموين بالجراكن من المحطات والتزاحم على المحطات نتيجة الشائعات بزيادة الأسعار وتحديد الكميات مع قرب بدء تطبيق منظومة الكارت الذكى يوم الخامس عشر من الشهر الحالى مؤكداً أنه لا زيادة فى الأسعار ولا تحديد للكميات .

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مباحث التموين ومسئولى التموين بالمحافظات لتشديد الرقابة على المحطات ومنع تموين الجراكن , وأهاب بالمواطنين عدم الانصياع للشائعات حيث أن إمدادات الوقود مستمرة ولا يوجد ما يدعو إلى التهافت على المحطات والتخزين وانتشار السوق السوداء منعاً للإستغلال .

وأوضح أن تسليم الكارت الذكى للوقود من إدارات المرور مستمر بعد يوم 15 يونيو الحالى وأن المواطنين الذين لم يحصلوا على الكروت يستطيعوا تموين سياراتهم من خلال كارت المحطة الموجود بكافة محطات تموين السيارات على مستوى الجمهورية .  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك