البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

بنك "اليابان" للتعاون الدولي يدرس إقامة مشروعين لإنتاج الطاقة في مصر

أشرف سالمان وزير
أشرف سالمان وزير الاستثمار

التقى  أشرف سالمان وزير الاستثمار بنائب محافظ بنك اليابان للتعاون الدولي والوفد المرافق له وذلك على هامش زيارته لمصر وذلك بحضور عدد من المسئولين المعنيين بوزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار.

أكد سالمان على التزام الحكومة باستكمال خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمل على تحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية من خلال تفعيل نظام الشباك الواحد وتوحيد جهة التعامل مع المستثمرين لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تساهم في توفير فرص العمل وتخفيض معدلات البطالة والفقر.

وأشار وزير الاستثمار إلى قانون الاستثمار الجديد والحوافز الاستثمارية التي يقدمها بهدف تنمية محافظات الصعيد والمحافظات النائية والأكثر احتياجاً.

واستعرض سالمان الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع البنية الأساسية وقطاع الطاقة، وكذلك التطورات التي طرأت على قطاع الطاقة خلال الفترة السابقة مؤكداً أن الحكومة لديها رؤية واضحة لهذا القطاع باعتباره من أهم القطاعات اللازمة للانطلاق الاقتصادي.

وأكد نائب المحافظ أن التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري خلال الفترة السابقة، ونجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري أدى إلى وضع الاقتصاد المصري مرة أخرى على خريطة الاستثمار العالمية مؤكداًأماتم على تطلع البنك للتواجد في مصر خاصة في مجال البنية الأساسية والطاقة حيث تتميز اليابان بتوفر خبرات متميزة في هذه المجالات.

وأشار نائب المحافظ إلى أن البنك يدرس إقامة مشروعين لإنتاج الطاقة في مصر معرباً عن تطلعه إلى توقيع مذكرات تفاهم في هذا الشأن على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي المرتقبة لطوكيو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك