البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"أرابتك": ملتزمون بمبادىء الشفافية بشأن توقيع العقد النهائي لمشروع" المليون وحدة"

أرابتك  الإماراتية
أرابتك الإماراتية

قالت شركة أرابتك القابضة الإماراتية، اليوم الخميس، إنها ملتزمة بجميع مبادئ الشفافية بشأن توقيع العقد النهائي لمشروع المليون وحدة في مصر.

وأضافت أرابتك، في بيان أنه لا توجد أي تطورات تستوجب الإفصاح عن توقيع العقد النهائي للمشروع.

وثارت شكوك بشأن تنفيذ المشروع، في مايو الماضي، عندما نقلت صحيفة المال عن مصدر لم تسمه أن صفقة أرابتك لبناء مليون وحدة سكنية في مصر "قد انهارت".

لكن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية قالت إنها لم تتسلم أي إفادة من مجموعة آرابتك للتشييد والبناء الإماراتية تفيد بتنازلها عن اتفاق تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

ووقعت أرابتك الإماراتية، في مارس 2014، برتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المصرية، لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات في مصر، على مدى خمس سنوات لصالح محدودي الدخل بما يعمل على حل مشكلة الإسكان للشباب.

وكانت "أرابتك" قد أعلنت في أبريل الماضي، عن حصولها على موافقة مجلس الوزراء المصري، على تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المؤلفة من 100 ألف وحدة سكنية، بمدينتي العبور وبدر في مصر.

كما اتفقت شركة أرابتك مع وزارة الإسكان المصرية على شروط المرحلة الأولى البالغة قيمتها 280 مليون جنيه مصري من مشروع لبناء مليون وحدة سكنية في أنحاء مصر.

وينظر إلى المشروع في إطار الدعم الاقتصادي والسياسي الذي تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر حيث قدمت مساعدات إلى القاهرة بمليارات الدولارات منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في عام 2013.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك