البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يبحث مع رئيس زيمبابوى زيادة حركة التجارة البينية بين البلدين

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

اِجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش قمة التكتلات الاقتصادية الثلاثة بعدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود المشاركة في القمة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن  الرئيس استهل اجتماعاته باستقبال ، روبرت موجابي رئيس جمهورية زيمبابوي، الذي رحب به الرئيس منوهاً إلى الدور الذي تقوم به بلاده في قيادة العمل الافريقي المشترك، حيث تتولى زيمبابوي حالياً رئاسة الاتحاد الإفريقي وقمة التكتلات الثلاثة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين، منوهاً إلى حرص مصر على تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات، وذلك في ضوء سياسة مصر للاِنفتاح على إفريقيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشاد الرئيس موجابي بالدور التاريخي الذي لعبته مصر لمساندة حركات التحرير الافريقية ومساعدة أشقائها الأفارقة للحصول على استقلالهم، فضلاً عن دورها الرائد والمُقدر في إفريقيا، ولاسيما إعداد وتدريب الكوادر الافريقية في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس زيمبابوي عن تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المناحي، ولاسيما الشق الاقتصادي وتعزيز حركة التجارة البينية بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات التاريخية والسياسية بين البلدين.

وشهد اللقاء تناولاً للأوضاع الاقليمية، لا سيما فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأهمية استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين للتوصل إلى سلام دائم وشامل، فضلاً عن أهمية تحسين الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك