البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"التضامن": ندرس التوسع في استثمار أموال التأمينات بالبورصة المصرية

غادة والي وزير التضامن
غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي  الثلاثاء إن الوزارة تدرس حاليا التوسع في استثمار جزء من أموال التأمينات في البورصة المصرية.

وأضافت الوزيرة – في كلمتها خلال الجلسة الثانية لمؤتمر الاستثمار في البورصة – أن التأمينات تستثمر 2 % من أموالها في البورصة وأن هذا الجزء حقق عائدا بنسبة 29 % خلال السنوات العشر الماضية وهو ما يوازي ضعف عائد الأوعية الاستثمارية الأخرى التي توجه أموال التأمينات للاستثمار فيها.

وتابعت "استثمار أموال التأمينات في البورصة في مصر ليس بشيء غريب وتعد مصر من أقل المعدلات في العالم ففي أمريكا تصل إلى 57% وفي السعودية 13%".

وأوضحت الوزيرة أن قيمة أموال التأمينات تبلغ 600 مليار جنيه والجزء المسموح بالاستثمار فيه قيمته 100 مليار جنيه فقط.

وقال وزير التموين خالد حنفي إن وزارته تعتزم المضي قدما في ما أعلنه من قبل من طرح الشركة القابضة للصناعات الغذائية في البورصة مؤكدا ضرورة زيادة معدلات الاستثمار من القطاعين العام والخاص لزيادة إنعاش القطاع المالي بما فيها البورصة واستغلال بعض الأصول المملوكة للدولة لتعظيم الاستثمارات.

وأضاف "هناك أموال كثيرة مكتنزة خارج النظام المصرفي ولابد من تشجيعها للاستثمار والعمل علي إدخال الكيانات غير الرسمية في النشاط الرسمي".

واوضح ان وزارة التموين بدأت هذا التوجه عبر منظومتي الخبز والسلع التموينية والتي أدت إلى دخول 50 ألف صاحب مخبز وبقال تمويني في النشاط الرسمي والبنكي تتم كافة تعاملاتهم المالية مع وزارة التموين من خلال البنوك.

وأكد الوزير أن الوزارة تبحث طرح زيادة رأس مال الشركة القابضة للصناعات الغذائية في البورصة وليس ما هو قائم لتطوير وتحديث الشركات التابعة لها وعددها حوالي 43 شركة بعد دراسة كافة الاجراءات الادارية والقانونية والتشريعية والاقتصادية ووضع خطة استثمارية واضحة لكل شركة مع بيوت خبرة عالمية ويتم طرحها من خلال أحد البنوك الدولية للترويج لهذه الاستثمارات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك