البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

وزير "الثقافة" : مشاركة مصر في معرض إثيوبيا للكتاب يساهم فى دعم التعاون الثقافي

عبد الواحد النبوى
عبد الواحد النبوى وزير الثقافة

قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن مشاركة مصر في معرض إثيوبيا الدولي للكتاب جاءت تتويجاً للعلاقات بين البلدين في شتى المجالات، وتأكيدا على قوة التعاون وتأثير الثقافة في دعم أواصر المحبة بين الشعوب.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن هناك خطة لدعم العلاقات الثقافية بين البلدين من خلال الفعاليات الفنية والمعارض والتعاون في مجالات المسرح والموسيقى والنشر والترجمة، إضافة إلى تنظيم البلدين فعاليات مشتركة لدعم التواصل في القارة الأفريقية.

وأشار إلى أن هناك تحديات مشتركة تواجهها دول القارة الأفريقية عامة ومصر وأثيوبيا بشكل خاص على الساحتين الدولية والداخلية تتطلب التضافر لمواجهتها ، ولا يمكن تجاهل الثقافة كجسر تواصل بين شعوبنا تقوي أواصر العلاقات، فالمدخل الثقافي جزء من عناصر القوى الناعمة لمواجهة التحديات.

وأشار النبوي إلى أن أثيوبيا سيكون لها مكانة خاصة في التعاون الثقافي المصري الأفريقي، خاصة في ظل تحرك وزارة الثقافة لإنشاء وحدة خاصة جديدة تحت اسم "وحدة أفريقيا"، تعمل مع لجنة من المفكرين والأدباء والمثقفين على أن تكون الحالة الثقافية حاضرة في ذهن الشعوب الأفريقية من خلال فعاليات وندوات على مدى العام، وتقدم مجموعة من الأنشطة والفعاليات في جميع بلاد القارة لتطبيق منظومة التبادل الثقافي.

وكان وزير الثقافة الإثيوبي افتتح صباح اليوم الثلاثاء معرض إثيوبيا الدولى للكتاب ، بمشاركة مصرية ، جاءت ردا على دعوة مصر استضافة أثيوبيا في معرض القاهرة الدولي للكتاب ، كما تفقد الوزير الأثيوبي جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب التى تمثل مصر فى المعرض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك