البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الاسكان" توقع عقداً لمشروع عمرانى بـ 6 أكتوبربإستثمارات 35 مليار جنيه

توقيع اتفاقية انشاء
توقيع اتفاقية انشاء مدينة ترفيهية

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء توقيع عقد إتفاق نهائى بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، وإتحاد شركات عربية للتنمية والإستثمار العقارى والسياحى، لتطوير قطعة أرض بنظام المشاركة مقابل حصة عينية.

وقال وزير الاسكان: ينص الإتفاق على إقامة مشروع عمرانى متكامل "سياحى - فندقى -  تجارى - إدارى - طبى -  تعليمى - مختلط" بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 557 فداناً، والتى تعادل 2339400متر مربع ، وذلك بنظام المشاركة نظير الحصول على حصة عينية لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مقابل قيمة الأرض.

وأشار الوزير إلى أن إجمالى قيمة الإستثمارات بالمشروع تبلغ حوالى 35 مليار جنيه، وتُقدر قيمة الحصة التى ستحصل عليها وزارة الإسكان من المشاركة فى هذا المشروع حوالى 14 مليار جنيه.

وأضاف المهندس طارق شكرى، رئيس مجلس إدارة عربية للتنمية والتطوير العمرانى، أنه سيتميز هذا المشروع بطابع معمارى خاص مستوحى من الطراز الفرعونى، نظراً لقرب المشروع من منطقة الاهرام والمتحف المصرى الكبير، بحيث يعطى للسائح تجربة سياحية مختلفة وفريدة، وأشار إلى أن المشروع سوف يوفر حوالى 50 ألف فرصة عمل مباشرة، بالاضافة إلى 300 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

تجدر الاشارة إلى أن هذا العقد يعد هو الثالث من إجمالى 6 مذكرات تفاهم وقعتها وزارة الاسكان فى مؤتمر "شرم الشيخ"، وأشار وزير الاسكان إلى أن الايام المقبلة ستشهد توقيع باقى مذكرات التفاهم. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك