البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

وزير "الثقافة" يشارك في حفل تأبين الأديب الراحل "فؤاد قنديل" غداً

فؤاد قنديل
فؤاد قنديل

يشارك الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في حفل تأبين الروائي والكاتب الكبير فؤاد قنديل ، والتي تنظمها لجنة القصة برئاسة الكاتب الكبير يوسف القعيد، في السادسة مساء غد الثلاثاء، بالمجلس الأعلى للثقافة .

يشارك في التأبين نادى القلم ونادى القصة وعدد كبير من الأدباء والمثقفين وأعضاء لجنة القصة. 

وكان وزير الثقافة قرر تكريم الراحل فؤاد قنديل وتخليد ذكراه من خلال إطلاق إسمه على قاعة نادي الأدب بقصر ثقافة بنها مسقط رأسه إلى جانب إهداء درع الوزارة والهيئة لإسم الراحل وعمل فيلم تسجيلي عنه. 

بالإضافة إلى إطلاق إسمه على المسابقة المركزية لهيئة قصور الثقافة المقررة في شهر سبتمبر المقبل، وعقد مؤتمر لمدة 3 أيام الشهر المقبل لمناقشة أعماله الروائية والقصصية والسيرة الذاتية ودوره في نشر الثقافة بالأقاليم وتأسيس مشروع النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

يذكر أن فؤاد قنديل وافته المنية الأسبوع الماضي بعد صراع مع المرض، ويعد قنديل أحد رواد الأدب العربي، وله ما يزيد عن 26 رواية ومجموعة قصصية، وحاز جائزة نجيب محفوظ للرواية في الوطن العربي ، وجائزة الدولة للتفوق في الاداب ، كما ورد اسمه في موسوعة أعلام الأدب العربي، ورأس تحرير عدة إصدارات أدبية ، وحصل باحثون على درجات علمية حول أعماله الروائية والقصصية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك