البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"عمران": مؤتمر البورصة الثاني فرصة لجذب الإستثمارات الى السوق المصري

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس البورصة

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية الاثنين ان المؤتمر الثاني للبورصة يمثل فرصة لاستعادة الاستثمارات التي غادرت السوق مرة اخرى خاصة بعد التطورات الإيجابية التى شهدتها البورصة خلال الفترة الأخيرة ومع الدعم الحكومى المتواصل لانجاح دور سوق المال فى الاقتصاد.

واكد أن البنية التشريعية والتنظيمية للبورصة قد تطورت بشكل يمكنها من دعم الشركات والاضافة لقدرتها الانتاجية.

“المؤتمر تأكيد على دور البورصة الحقيقى لدعم الشركات وإطلاق طاقتها وقدراتها التنافسية .. حجم التمويل المتاح للشركات سواء كانت الكبيرة أو الشركات الصغيرة يمكن أن يسهم فى طفرة حقيقية للاقتصاد المصرى مع تحسن مستوى تفهم الشركات لدور البورصة والاستفادة منه”، بحسب عمران.

وانهت البورصة المصرية استعدادتها لاستضافة مؤتمر المستثمرين الثاني الثلاثاء تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية وممثلى مجتمع الأعمال بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات المالية وبنوك الاستثمار المصرية والاجنبية.

وتستهدف البورصة من خلال المؤتمر أن تستعرض خطتها الاستراتيجة فى دعم خطط التنمية الاقتصادية من خلال دعم الشركات الحكومية والخاصة للحصول على التمويل اللازم للتوسع والنمو وإعادة الهيكلة، حيث يعد المؤتمر فرصة للشركات للتعرف على التجارب الناجحة لشركات سبق لها القيد فى البورصة المصرية وبورصة النيل للشركات المتوسطة والصغيرة.

وتستعرض حلقات المؤتمر رؤية الحكومة لاستخدام البورصة لتمويل المشروعات الحكومية العملاقة بالإضافة إلى المساهمة فى إعادة هيكلة الشركات العامة والمساهمة فى تحسين قدراتها التنافسية، وذلك من خلال جلسة يشارك فيها وزارء الاسكان التموين والتضامن الاجتماعي والنقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك