البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

شركة "دانة غاز" الإماراتية تباشر عملية حفر بئر "بلسم -2" في دلتا النيل

منشأة لشركة دانة
منشأة لشركة دانة غاز مصر -ارشيفية

قالت شركة دانة غاز الإماراتية إنها باشرت عملية حفر بئر "بلسم -2"، ضمن خطة تطوير حقل بلسم بمنطقة الامتياز البرية التي تمتلكها في دلتا النيل.

وأشارت الشركة، في بيان نشرته على موقع سوق أبوظبي المالي إلى أن هذا البئر أول بئر أفقي لدانة غاز، متوقعة أن يستغرق حفره البئر إنجازه بالكامل في نحو أربعة أشهر.

وأضافت أن عملية الحفر تتم باستخدام جهاز الحفر التابع لشركة "الحفر المصرية"، وتستهدف المكامن في منطقة "القواسم" على عمق 3 آلاف متر.

ويعتبر "بلسم - 2"، البئر الأول ضمن خطة تشمل حفر 30 بئرا جديدا، وتنشيط عدد كبير من الآبار الحالية خلال السنوات الثلاث القادمة، وذلك وفقا لاتفاقية زيادة إنتاج الغاز التي وقعتها الشركة مع الحكومة المصرية، والتي تتيح لدانة غاز بيع كمية الغاز الناتجة عن الاتفاقية من حصة الحكومة المصرية من إنتاج المكثفات بأسعار السوق العالمية.

وأضافت الشركة أن هذه الاتفاقية من شأنها المساهمة بشكل فاعل في سداد مستحقات الشركة لدى الحكومة المصرية بحلول نهاية العام 2018.

وكانت دانة غاز قالت -في وقت سابق- إنها وقعت اتفاقا مع شركة بي.بي لحفر بئر استكشافي في مصر في القطاع رقم 3 ضمن منطقة امتياز حقل المطرية بدلتا النيل في مصر.

وبموجب الاتفاق، ستمول بي.بي كامل تكاليف حفر البئر بما في ذلك تكاليف حصة دانة غاز البالغة 50%، على ألا تتجاوز تلك التكاليف المرتبطة بحصة دانة غاز 39 مليون دولار كحد أقصى.

وفازت الشركتان بحقوق التنقيب في منطقة امتياز حقل المطرية خلال الجولة العالمية لمناقصات الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية في 2014. ومن المتوقع البدء في عمليات الحفر في النصف الأول من 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك