البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مصر وفاو يتفقان على تعزيز التعاون الفنى فى مجال استصلاح المليون فدان

صورة ارشفية
صورة ارشفية

اتفقت مصر ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" على تعزيز التعاون الفني في مجال استصلاح المليون فدان والاستفادة من الخبرات الواسعة التي توفرها "فاو" في مجالات الزراعة الحديثة وزيادة متوسط إنتاجية الفدان، خاصة من الحبوب وإدارة وترشيد استخدام مياه الري.

جاء ذلك في بيان لوزارة الزراعة اليوم الأحد حول نتائج اجتماع الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة في روما مع خوسيه غرازيانو دي سيلفا المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، عقب انتخابه لفترة جديدة، حيث نقل الوزير تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمدير العام والمشاركين في المؤتمر.

وأكد هلال أن اللقاء تطرق لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بتعزيز سبل التعاون الزراعي بين مصر والمنظمة، فضلا عن سبل تعزيز التعاون الفني في مجال استصلاح المليون فدان، وأهمية توفير المساعدات الفنية من قبل الفاو، والتعاون الفني في مجالات المحاصيل الاستراتيجية كالقمح  والأرز والذرة والتركيز على أهمية الري وإدارة المياه.

وأوضح وزير الزراعة أنه تمت مناقشة زيادة التعاون التقني في مجال المياه الجوفية، ودور الوزارة في تطبيق استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة حتى عام 2030، والتي تركز على تطوير الري الحقلي وربط المزارع بالأسواق وتحسين نظام الإرشاد والبحوث وتبني مفهوم نظام الزراعة التعاقدية لبعض المحاصيل مثل الأرز والقمح والذرة والقطن.

وتابع هلال أن "الفاو" تمتلك خبرة كبيرة في تدوين المعلومات وتحديثها بانتظام فيما يخص الأسواق الزراعية والأسعار والتجارة، بالإضافة إلى توقعات عن المحاصيل وحالة الأغذية، خاصة النظام العالمي للإعلام والإنذار المبكر .. لافتا إلى أن مصر في حاجة إلى خبرة المنظمة في هذه المجالات وتخصيص موازنات لها بالتحديد.

كان هلال قد وصل مساء أمس السبت إلى روما، للمشاركة في أعمال الدورة 39 للفاو، والمشاركة في الانتخابات التي تشهدها "فاو" لاختيار مدير عام المنظمة لمدة أربع سنوات قادمة.

وقال وزير الزراعة إن المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" يهدف إلى استكمال الأهداف الإنمائية للألفية في مجال مكافحة الجوع، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء البلدان وحضور أكثر من 130 وزيرا و12 من رؤساء دول العالم والعديد من الشخصيات الرفيعة المستوى.

وأضاف أنه لم يتقدم للانتخابات سوى خوسيه غرازيانو دي سيلفا المدير العام الحالي للمنظمة، لهذا المنصب، حيث تم إجراء اقتراع سري بتعيين المدير العام وفقا للمادة 37 من اللائحة العامة للمنظمة، حيث إنه من المتبع أن يتم البت في انتخاب مدير المنظمة بالاقتراع السري حتى في حال ترشح شخصية واحدة، وأن عدد الدول المشاركة في الاقتراع بلغت 189 دولة .. موضحا أن جدول الأعمال يتضمن أيضا تعيين رؤساء ونواب رؤساء اللجان، فضلا عن تعيين الرئيس المستقل للمجلس وانتخاب أعضاء المجلس وحق التصويت وحق الرفض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك