البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأجيل محاكمة الضابط المتهم بقتل "شيماء الصباغ" إلى 11 يونيو المقبل

الناشطة شيماء الصباغ
الناشطة شيماء الصباغ

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، تأجيل محاكمة ضابط الأمن المركزي المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ، إلى جلسة 11 يونيو المقبل، مع استمرار حبس المتهم.

وجاء قرار التأجيل لاستكمال سماع الشهود ومرافعة الدفاع والنيابة العامة.

واستمعت المحكمة، في جلسة اليوم، لشهادة العميد مجدي لويز، بالمعمل الجنائي، الذي قال "لا يمكن تحديد مدى تأثير فرد الخرطوش بإصابة المجني عليها وذلك لعدم إجراء التجربة".

وسمحت هيئة المحكمة لذوي الصباغ والمصابين بحضور جلسة اليوم.

كانت الصباغ قتلت في 24 يناير الماضي، أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة لحزب التحالف الشعبي الاشتراكي كانت متوجهة إلى ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور عند نصب شهداء الثورة.

وكشفت التحقيقات أن "مقتل شيماء الصباغ -العضوة بحزب التحالف الاشتراكي- جاء إثر طلق خرطوش أطلقه ضابط من قوات الأمن المركزي خلال فض تظاهرة بميدان طلعت حرب".

وأمر النائب العام الشهر الماضي بإحالة الضابط للجنايات.

وأضاف أن التحقيقات كشفت أن "عدد من أعضاء حزب التحالف الشعبي نظموا تظاهرة دون إخطار مسبق بالمخالفة للقانون، لذلك أمر النائب العام بإحالتهم للمحاكمة الجنائية لمخالفتهم قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والتظاهرات السلمية".

وكانت المحكمة أمرت في الجلسة الماضية، التي انعقدت في 14 مايو الجاري، بالقبض على ضابط الأمن المركزي ياسين حاتم، المتهم بقتل الناشطة وحبسه احتياطيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك