البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"جوكوفيتش" يقترب من لقب رولان جاروس بعد إقصاء "موراي"

 جوكوفيتش يحيي الجمهور
جوكوفيتش يحيي الجمهور بعد المبارة

يقترب الصربي نوفاك جوكوفيتش من تحقيق لقبه الأول على الملاعب الحمراء ليصبح ثامن لاعب يحرز البطولات الأربع الكبرى. بعد تغلبه 6-3 و6-3 و5-7 و5-7 و6-1 السبت على البريطاني آندي موراي على ملاعب رولان جاروس.

ويلتقي جوكوفيتش في النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامنا الذي أقصى الفرنسي جو ويلفريد تسونغا أمس الجمعة.

بلغ الصربي نوفاك جوكوفيتش أول نهائي بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على البريطاني آندي موراي 6-3 و6-3 و5-7 و5-7 و6-1 اليوم السبت على ملاعب رولان غاروس.

وكانت المباراة توقفت أمس الجمعة بسبب الطقس السيء عندما كان ديوكوفيتش يتقدم 6-3 و6-3 و5-7 و3-3.

ويلتقي جوكوفيتش في النهائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثامنا الذي أقصى الفرنسي جو ويلفريد تسونجا 6-3 و6-7 (1-7) و7-6 (7-3) و6-4 أمس الجمعة.

وهذه ثالث مرة يبلغ فيها جوكوفيتش نهائي رولان غاروس بعد 2012 و2014 باحثا عن لقبه الأول في المسابقة التي سيطر عليها الإسباني رافايل نادال في العقد الأخير.

وسيطر الصربي على أول مجموعتين 6-3 و6-3، قبل أن يرد موراي في الثالثة 7-5 معوضا تأخره وحارما ديوكوفيتش من التقدم 4-2، ثم توقفت المباراة في الرابعة عندما كان التعادل يسيطر 3-3. ونجح موراي بحسم المجموعة الرابعة بصعوبة، قبل أن يكتسح الصربي المجموعة الخامسة الحاسمة 6-1 عندما دافع موراي فاتحا الباب أمام جوكوفيتش بالهجوم الدائم، لينهي المباراة في أربع ساعات و9 دقائق.

وخاض جوكوفيتش اللقاء بعد أن أقصى في ربع النهائي الإسباني رافايل نادال حامل اللقب 9 مرات (رقم قياسي)، وتأهل لمباراته النهائية الـ16 في البطولات الأربع الكبرى.

ويسعى جوكوفيتش إلى إحراز لقبه الأول على الملاعب الحمراء، ليصبح ثامن لاعب يحرز البطولات الأربع الكبرى، وسيكون مرشحا قويا لخطف اللقب بعد تتويجه تقريبا في كل الدورات التي شارك فيها هذه السنة باستثناء مدريد .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك