البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"الإسماعيلي" يطالب بلقب الدوري المصري في 2009 مستندا ًإلى فساد "الفيفا"

نادي الإسماعيلي
نادي الإسماعيلي

انتظر الإسماعيلي نحو ست سنوات بعد خسارة لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في 2009 وطالب باعتباره فائزا لكنه لا يعتقد أن الوقت قد تأخر لدراسة طلبه وهدد بتصعيد القضية إذا لزم الأمر.

وتلقى الإسماعيلي دفعة نحو هذه الخطوة غير المسبوقة "بعد ظهور فساد الفيفا في الفترة الأخيرة بعد اعتراف جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي بالحصول على خمسة ملايين يورو لإنهاء قصة المواجهة الشهيرة أمام فرنسا بتصفيات كأس العالم 2010" وفقا لما أعلنه النادي في بيان بموقعه على الإنترنت.

وقال الإسماعيلي إنه سيرسل خطابا رسميا للاتحاد المصري صباح اليوم السبت للمطالبة بفتح ملف خسارته للقب الدوري موسم 2008-2009 واعتباره فائزا بداعي تعرضه لظلم تحكيمي.

وأضاف الإسماعيلي "السبب الرئيسي في ضياع اللقب الرابع هو احتساب محمد كمال ريشة الحكم السابق لهدف غير صحيح للأهلي في ختام مباريات المسابقة رغم اعترافات محمد أبو تريكة لاعب الفريق الأحمر السابق عقب مرور أكثر من خمس سنوات."

وسجل أبو تريكة هدفا مثيرا للجدل بعد أن بدا أنه دفع أحد المنافسين وساعد الأهلي على الفوز على طلائع الجيش والتساوي في رصيد النقاط مع الإسماعيلي قبل أن يتفوق على غريمه المحلي في مواجهة فاصلة على اللقب.

وأكد الإسماعيلي أيضا أن لاعبه محمد حمص سجل هدفا صحيحا لم يتم احتسابه أمام الأهلي في المواجهة الفاصلة التي انتهت بنتيجة 1-صفر.

وتابع الإسماعيلي "في حالة عدم احتساب تلك المسابقة لصالح الإسماعيلي الأجدر والأحق بها سوف يلجأ للمحاكم الرياضية بالفيفا لإنهاء الأمر."

وخرجت ايرلندا بالهزيمة أمام فرنسا في مواجهة فاصلة من مباراتين لتخفق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010. وجاء هدف الحسم لفرنسا في مباراة الإياب بعدما لمس المهاجم تييري هنري الكرة بيده في الوقت الإضافي.

وبعد موجة غضب عارمة في أيرلندا وخارجها توصل الفيفا لتسوية مالية مع الاتحاد الايرلندي للحيلولة دون قيام الأخير بإجراء قانوني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك