البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"التموين" : مشروع إيطالي لإنشاء 10 صوامع ومنطقتين لوجستيتين بقيمة 45 مليون دولار

خالد حنفي وزير التموين
خالد حنفي وزير التموين

قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، إن الوزارة تدرس عرضا إيطاليا لإنشاء عشر صوامع أفقية لتخزين الأقماح لتحل محل شون ترابية بسعة تداول حوالي نصف مليون طن سنويا وصومعة رأسية بسعة 30 ألف طن ومنطقتين لوجستيتين.

وأوضح حنفي ، أنه ينتظر أن يتم الانتهاء من هذا المشروع خلال عامين ضمن برنامج مبادلة الديون الموقع بين مصر وإيطاليا بقيمة 45 مليون دولار.

وقال ماوريتسيو مساري السفير الإيطالي بالقاهرة إن مناخ الاستثمار في مصر يشهد تطورات إيجابية ونتائج مشجعة من حيث الإصلاحات التشريعية والتنظيمية لحل المشاكل التي تواجه الشركات الأجنبية، فضلا عن تحفيز الانتعاش الاقتصادي من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة مثل مشروع قناة السويس الجديد والمركز اللوجستي ومدينة التجارة والتسوق وغيرها.

وأكد  مساري أن إيطاليا تعد الشريك التجاري الأول لمصر في أوروبا وتحتل المرتبة الثالثة بعد الصين، لافتا إلى أن الاستثمارات الإيطالية تعمل في أهم القطاعات في الاقتصاد المصري مثل النقل والخدمات البنكية والسيارات والبترول والسياحة والاتصالات والبناء بقيمة تبلغ ستة مليارات دولار.

ووجه السفير الإيطالي الدعوة للوزير خالد حنفي لحضور معرض إكسبو ميلانو ومرافقته خلال الزيارة، مشيرًا إلي أن المعرض سيستمر حتى 31 أكتوبر المقبل وتشارك فيه مصر وهو من أكبر المعارض العالمية ويعقد كل خمس سنوات وعقد آخر مرة بمدينة دبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك