البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى لرئيس البرلمان المجرى : الإنتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجارى

 لاسلو كوفير رئيس
لاسلو كوفير رئيس البرلمان المجري

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم مع  لاسلو كوفير رئيس البرلمان المجري وذلك على مأدبة عشاء أقامها تكريماً للرئيس.

 وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس البرلمان المجري رحب بالرئيس معتبراً أن زيارته للمجر تعد خطوة هامة وكبيرة في تاريخ العلاقت بين البلدين. 

كما أشاد "كوفير" بالجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار على المستويين الداخلي والاقليمي ، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابا على أوروبا.

وأكد رئيس البرلمان المجري اهتمام بلاده بأمن واستقرار مصر ودعمها التام لجهودها لتحقيق التنمية الشاملة ، منوهاً إلى استعداد بلاده لتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما مجالي التعليم والثقافة وكذا في المحافل الدولية. 

ورحب رئيس البرلمان المجري بالطلاب المصريين الدارسين في المجر.وأعرب "كوفير" عن أمله في دعم العلاقات البرلمانية بين البلدين، عقب انتخاب مجلس النواب المصري الجديد الذي سيساهم في تحقيق المزيد من الاستقرار في مصر.

وأضاف يوسف أن الرئيس أكد على العلاقات المتميزة بين البلدين، وما لمسه سيادته من تفاهم وتطابق في الرؤى حيال العديد من الموضوعات سواء على الساحة الداخلية المصرية أو على الصعيد الاقليمي. 

وأشار  الرئيس إلى أنه كان من المقرر أن يتم انتخاب مجلس النواب الجديد في مارس الماضي، إلا أن قرار المحكمة الدستورية بضرورة مراجعة قوانين الانتخابات أدى إلى تأجيلها. 

وأكد  الرئيس على إجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الجاري تنفيذاً لبنود خارطة المستقبل، واِستكمال البناء المؤسسي والديمقراطي في مصر.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس شكر رئيس البرلمان المجري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والأجواء الايجابية التي تسود الزيارة وما أسفرت عنه المباحثات بين الجانبين من اتفاقيات وتوافق في الرؤى. 

وأكد  على الدور الثقافي والتاريخي للمجر، مؤكداً أن تلاقي الدوتين في هذا المنحى يزيد من مساحات التفاهم وييسر من تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في كافة المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك