البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"السيسى" يلتقى فولكر كاودر زعيم الأغلبية فى البرلمان الألمانى

السيسى مع زعيم الأغلبية
السيسى مع زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي نشاطه في اليوم الثاني لزيارته إلى ألمانيا، حيث استقبل بمقر إقامته في برلين فولكر كاودر، زعيم الأغلبية في البرلمان الألماني.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن زعيم الاغلبية الالمانية أكد على الدور الهام الذي تقوم به مصر في منطقة الشرق الأوسط ، مشيداً بصواب التوجهات المصرية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ومؤكداً أن القيادة المصرية تسير وفقاً للاتجاه الصحيح. 

وأشاد كاودر  بنتائج مباحثات الرئيس مع المسئولين الالمان، موضحاً أنه كان من المهم شرح التطورات التي شهدتها مصر بما يتيح فهماً أكثر عمقاً وإدراكاً لحقيقة الأوضاع.

وأضاف كاودر أنه يتعين دعم جهود إرساء الأمن والاستقرار في مصر ومساندة دورها في مكافحة الإرهاب والجماعات المسئولة عن عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط، متمنياً للرئيس كل النجاح والتوفيق في الاضطلاع بمهامه الجسيمة، وأن تنجح مصر في تحقيق غاياتها الاقتصادية لتشغيل الشباب وتوفير فرص العمل.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس استعرض تطورات الأوضاع في مصر على الساحتين السياسية والاقتصادية، مؤكداً على أهمية دعم الجهود التي تبذلها الدولة لدفع عملية التنمية الشاملة،  وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في مصر، بما يصب في صالح استقرار منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط، ومن ثم فإن مصر تتطلع لدعم أصدقائها، ومن بينهم ألمانيا، في المؤسسات الأوروبية لا سيما تلك المعنية بالتمويل وتنفيذ المشروعات، وفي مقدمتها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وتطرق الاجتماع إلى التباحث بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما الأزمة الليبية وأهمية التحرك دون تأخير لتدارك تردي الأوضاع الأمنية، حيث حذر السيد الرئيس من مغبة ذلك على أمن منطقة المتوسط ومن ثَمَ القارة الأوروبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك