البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

السفير المصري بنيودلهي يبحث زيادة الإستثمارات المشتركة مع وزيرة التجارة والصناعة الهندية

 السفير حاتم تاج
السفير حاتم تاج الدين

التقي السفير حاتم تاج الدين سفير مصر لدي الهند بالسيدة نيرمالا سيتهارامان وزيرة التجارة والصناعة الهندية بحضور وكيل وزارة التجارة الهندية بهوبيندار بهالا والوزير المفوض التجاري منجي بدر.

واستعرض السفير المصري التطورات التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخراً والمشروعات العملاقة التي يتم إنجازها وفي مقدمتها مشروع تطوير محور قناة السويس .
 
وأشار السفير تاج الدين إلي تنامي العلاقات الاقتصادية بين البلدين , والذي انعكس في تطور حجم التجارة البينية إلي 5 مليارات دولار العام الماضي , ونمو حجم الاستثمارات الهندية في مصر إلي 2.5 مليار دولار, مبرراً اهتمام الحكومة المصرية بجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلي مصر للاستفادة من الفرص المتاحة والحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد .
 
ونوه السفير المصري إلي الاستثمارات المصرية في الهند والتي تشمل مصنع السويدي للعدادات الكهربائية , والبدء في إنشاء مصنع جديد لشركة كابسي للدهانات في بانجالور بجنوب الهند ,مؤكداً حرص مصر علي تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين.
 
وأعربت الوزيرة الهندية عن ارتياحها لتنامي العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين ,وأكدت أنها ستعمل علي دعم هذه العلاقات ,مشيدة بالجهود المبذولة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين وحرص مصر علي تذليل الصعوبات التي قد تواجهها الاستثمارات الهندية ,مبدية ترحيبها بالاستثمارات المصرية في الهند في ضوء حرص نيودلهي علي جذب مزيد من الاستثمارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك