البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"مميش": شركات ورجال أعمال يمولون حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديد

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، اليوم الخميس، أن الخزانة العامة للدولة لن تتحمل ميزانية حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديد في السادس من أغسطس المقبل، حيث ستقوم الشركات ورجال الأعمال بتمويل الحفل.

وقال مميش إنه تم دعوة كل شركات التكريك التي شاركت في الحفر، وهي شركات حققت أرباحا، للمشاركة في تكاليف الاحتفالية، كما سيتم فتح حساب لرجال الأعمال والمستثمرين الوطنيين، ومن يريد المشاركة في تكاليف الاحتفال.

وأشار إلى أن دعوة الشركات ورجال الأعمال لتمويل الحفل الافتتاح جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهدف مشروع القناة الجديد، الذي دشنه السيسي في أغسطس الماضي، إلى إنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كيلومتر وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72 كيلومتر لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وبالتالي تحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل.

ووجهت مصر الدعوة لعدد كبير من الدول والشخصيات العامة لحضور حفل افتتاح قناة السويس والذي من المقرر أن يكون في السادس من أغسطس المقبل.

وقال مميش، في تصريحاته من برلين اليوم، إن وفودا فنية من كبريات الشركات الألمانية ستزور مصر الأسبوع المقبل، للاتفاق على تطوير ترسانة قناة السويس وفي نفس الوقت تطوير وتحديث الموانيء المصرية.

وكان رئيس هيئة قناة السويس قال، في تصريح سابق، إن تجهيزات حفل افتتاح القناة بدأت بالفعل، وتم اختيار تحالف عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة لتنظيم الاحتفال، وإن السيسي شدد على أهمية ألا يمثل تنظيم هذا الحدث أي أعباء على موازنة الدولة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك