البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس البنك الدولي يزور مصر من 9 إلى 11 يونيو لبحث سبل تقديم الدعم لها

جيم يونج كيم رئيس
جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي

قال البنك الدولي، اليوم الخميس، إن رئيس البنك جيم يونج كيم سيقوم بزيارة لمصر خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو الجاري للتأكيد على التزام مجموعة البنك الدولي بدعم الأهداف التنموية لمصر.

ونقل بيان للبنك،عن كيم قوله "إني أتطلع إلى مناقشة كيفية تقديم سبل العون من جانب مجموعة البنك الدولي للمساعدة في دعم طاقات الدولة من أجل الوفاء باحتياجات الفئات الفقيرة والمحرومة، خاصة في الأقاليم الأقل حظا في التنمية."

وأضاف كيم موقع مصر الجغرافي في ملتقى ثلاث قارات، ودورها في تحقيق الاستقرار الإقليمي يمثل عنصرا هاما لجذب الاستثمار الذي من شأنه أن يساهم في تحقيق النمو وخلق الوظائف.

وذكر البيان أن رئيس البنك الدولي سيلتقي، خلال زيارته لمصر، إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالإضافة إلى بعض الوزراء وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني لمناقشة سبل مواصلة تقديم الدعم من جانب البنك الدولي لمصر لتعزيز النمو المستدام والرخاء المشترك.

وأضاف أن رئيس البنك الدولي سيقوم بإلقاء كلمة أمام قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث التي يحضرها رؤساء الدول والحكومات في شرم الشيخ.

ومن المقرر أن تستضيف مصر مؤتمر التجمعات الثلاث - الكوميسا وتجمع التنمية للجنوب الإفريقى "سادك" وتجمع دول شرق إفريقيا "إى أيه سى" بمشاركة 26 دولة خلال الفترة 6 - 10 يونيو المقبل في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك