البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة "التضامن الاجتماعي" : بدء صرف معاش "تكافل وكرامة" بأثر رجعي بإجمالي 134 مليون جنية

غادة والي وزير التضامن
غادة والي وزير التضامن الاجتماعي

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، إن الوزارة ستبدأ اليوم في صرف معاش "تكافل وكرامة" بأثر تراكمي للربعين الأول والثاني من العام الجاري بما يعادل ستة أشهر للمستفيدين.

وأضافت والي أنه من المنتظر أن تبلغ القيمة الإجمالية لهذه المعاشات 134 مليون جنية بمتوسط ​​يتراوح من 400 -550 جنيه شهريا لكل أسرة تكافل و350 جنية شهريا لكرامة.

ويهدف المشروع، الذي وضعته وزارة التضامن الاجتماعي العام الماضي، إلى مساندة الدخل وتوسيع نطاق الاحتواء الاجتماعي لهذه الأسر التي تضم أطفالا ومسنين ومعاقين إعاقة شديدة، إضافة إلى إعداد آليات تتسم بالشفافية والكفاءة لاستهداف المستحقين وتقديم الخدمات.

ووقعت الحكومة المصرية مع البنك الدولي، شهر أبريل الماضي، اتفاقا لدعم برنامج "تكافل وكرامة" بـ400 مليون دولار لمساندة 1.5 مليون أسرة فقيرة في مصر.

وقالت والي، في بيان اليوم الخميس، الصرف التراكمي سيشمل عدد 53 ألف أسرة مستحقة على مستوى 8 مراكز بمحافظتي سوهاج وأسيوط، ومن المقرر أن يتم الصرف عبر مكاتب البريد بتلك المحافظات باستخدام الكروت الذكية التي سبق وسلمتها الوزارة للأسر الشهر الماضي.

وأضافت أنه تقرر إعادة النظر في أوراق جميع الأسر التي تم استبعادها لعدم ثبوت استحقاقها وهي ما يقرب من 35 ألف أسرة وإعادة دراسة أوراقها مرة أخرى، كذلك تم فتح باب التظلمات الخاصة بالبرنامج حيث يمكن للمواطن التوجه إلي الوحدات الاجتماعية التابع لها وتسجيل الشكاوى والتظلمات.

ويسعى مشروع تعزيز شبكات الأمان الاجتماعي إلى ضمان تحديد الفقراء تحديدا سليما، ووصول موارد البرنامج إلى أشد القطاعات فقرا، وزيادة خضوع النظام الجديد للمساءلةمن جانب المتعاملين.

ووفقا لوزارة التضامن الاجتماعي تقترب نسبة المصريات والمصريين شديدي الفقر من 26% من السكان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك