البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

توقيع عقد بين "سيمنس" و"السويدي اليكتريك" بـ 2 مليار يورو لإنشاء محطة كهرباء بقدرة 4800 ميجاوات

محطة كهرباء - ارشيفية
محطة كهرباء - ارشيفية

قالت شركة السويدي اليكتريك، اليوم الخميس، إنها وقعت مع شركة سيمنس الألمانية عقدا بملياري يورو لإنشاء محطة كهرباء بنظام الدورة المركبة في بني سويف بصعيد مصر.

وأضافت الشركة، في بيان للبورصة، أن محطة الكهرباء الجديدة ستستخدم أحدث التوربينات الغازية التي تنتجها شركة سيمنز من الفئة "H".

وأشارت شركة السويدي إلى أن حصتها في العقد تبلغ نحو 785 مليون يورو، بالإضافة إلى أعمال تجهيز الموقع التي يتم المحاسبة عليها طبقا للمنفذ فعليا على الطبيعة.

وأوضحت أن محطة توليد الكهرباء ستستخدم الغاز الطبيعي كوقود وستكون بقدرة إجمالية 4800 ميجاوات، مشيرا إلى أن المحطة ستبدأ في إنتاج الكهرباء في صيف عام 2017 وستكتمل في خلال 38 شهرا من تاريخ الإغلاق المالي للمشروع.

وتابعت أن المحطة تتكون من أربع مجموعات توليد كهرباء كل منها يشمل توربينتين غازيتين وغلايتين لاسترجاع الطاقة الحرارية وتوربينة بخارية واحدة وثلاثة مولدات.

وأعلنت مجموعة سيمنس الصناعية أمس الأربعاء توقيع صفقة بقيمة 8مليار يورو مع مصر لتوريد محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح بهدف زيادة طاقة توليد الكهرباء في البلاد بنحو 50%.

وقال محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن محطات الكهرباء التي تم التعاقد مع شركة سيمينز عليها أمس ستُنهي تمامًا أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بعد إنشاء المحطات فعليا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك