البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس مترو الأنفاق: إعادة افتتاح محطة السادات قبل حلول شهر رمضان

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

قال علي فضالي رئيس الشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق إنه تجري اليوم التجارب الأخيرة لمنظومة الأمن الخاصة بإطفاء الحريق في محطة مترو السادات بميدان التحرير تمهيدا لإعادة افتتاحها خلال أيام وقبل حلول شهر رمضان.

وأضاف فضالي إن وفد من الفنيين والمهندسين والمختصين يشاركون مع الشركة المنفذة عمليات المراجعة والتجارب للتأكد من كفاءة الأجهزة والتدخل لحل أي مشكلة تظهر على الطبيعة.

وأُغلقت محطة السادات من قِبل قوات الأمن عقب أحداث فض اعتصامي ميدان رابعة بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة في أغسطس 2013 لدواع أمنية.

وتعد محطة مترو السادات من أهم المحطات وأكثرها حيوية لوقوعها بميدان التحرير وسط القاهرة، وإحدى محطتين تبادليتين يتم من خلالها التبديل إلى بين خطي شبرا-الجيزة وحلوان-المرج.

وقال إن وزير النقل هاني ضاحي أصدر تعليمات بسرعة الإنتهاء من أعمال الصيانة ومنظومة الأمن في محطة السادات حتى يمكن افتتاح المحطة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وأضاف "سيتم إعادة افتتاحها خلال أيام و قبل حلول شهر رمضان المعظم".

وأضاف فضالي أن تشغيل محطة السادات سيسهم فى إنهاء معاناة الآلاف من الركاب يوميا لأنها من المحطات التبادلية بين الخط الأول "المرج - حلوان" والثاني "شبرا الخيمة -المنيب" وهو ما يؤدي إلى اضطرار المواطنين للذهاب لمحطة الشهداء في رمسيس لإجراء التغيير والانتقال من خط إلى آخر.

وأشار إلى أن إعادة افتتاح سيؤدي إلى القضاء على الزحام والتكدس في محطة الشهداء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك