البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

وزير"الصحة": المستشفيات الحكومية تستقبل 20,54 مليون حالة طوارىء سنوياً

محلب مع وزير الصحة
محلب مع وزير الصحة فى اجتماع مجلس الوزراء

عرض وزير الصحة تقريراً عن المستشفيات الحكومية وأهم التحديات التى تواجه تشغيلها والحلول المقترحة للتغلب على تلك التحديات.

وأشار وزير الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة المهندس ابراهيم محلب، إلى أن عدد المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية يبلغ 612 مستشفى، تحتوى على 49475 سريراً، واستعرض الوزير نسب الاشغال فى كافة المستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى متوسط نسب الاشغال على مستوى المحافظات، وكذا توزيع أسِرة القطاع الحكومى فى محافظات مصر، حيث أوضح أن متوسط عدد الأسرة فى مصر يساوى 2.2 سرير لكل 1000 نسمة ، بينما المعايير الدولية 3.9 سرير لكل 1000 نسمة.

وأضاف وزير الصحة أن حالات الطوارئ التى تقدم لها خدمات الصحية فى المستشفيات الحكومية قد وصلت إلى 20.545.000 حالة طوارئ سنوياً، كما أن عدد اسرة الرعاية المركزية وصل إلى 6356 سرير رعاية مركزة، وأشار إلى توزيع أسرة الرعاية المركزة فى محافظات مصر، ونسب الاشغال الخاصة بها.

كما استعرض وزير الصحة أهم التحديات التى تواجه عمليات التشغيل فى المستشفيات الحكومية، والحلول المقترحة للتغلب على بعض المشكلات المالية والادارية ومشاكل القوى البشرية، وارتفاع التكلفة الفعلية للخدمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك