البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نقابة"المحامين" تنظم إضراب عام أمام المحاكم المصرية .. السبت المقبل

سامح عاشور
سامح عاشور

أعلنت النقابة العامة للمحامين، عن تنظيم إضراب أمام المحاكم المصرية، يوم السبت المقبل، احتجاجا على ما سمته بـ"العدوان الوحشي من نائب مأمور قسم شرطة فارسكور على أحد المحامين".

وقالت النقابة، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إنها قامت بتقديم بلاغات للنائب العام ووكلائه بدمياط، وقد بدأ التحقيق الآن في الواقعة التي حدثت، أمس الثلاثاء، إثر الاعتداء على أحد المحامين داخل ديوان قسم فارسكور بدمياط.

وأضافت أن "المحامين لن يتركوا حقهم ولا حق زميلهم وسوف يتتبعون جميع المسؤولين عن هذه الجريمة، بدءا من وزير الداخلية ومروراً بقيادات دمياط الأمنية التي تخلفت عن دورها في حماية المواطنين والحفاظ على كرامتهم".

وقال بيان النقابة إن "الحل يكمن في ضرورة إعادة بناء الشرطة وإعادة هيكلة بنيانها وثقافتها التي أسقطها الشعب في 25 يناير، لأن أي إصلاح شرطي دون النظر إلى إعادة البناء هو عين الخطأ"، محملا وزير الداخلية مسؤولية أخطاء العاملين معه أمام الشعب.

وأوضحت نقابة المحامين أن "ما حدث من تخلي عن حماية القضاة في شمال سيناء وانسحاب رجال الشرطة أحد النماذج الخائبة لسياسات خائبة لشرطة لا تحمي إلا نفسها ولا تستأسد إلا على العزل والضعفاء".

ودعت النقابة العامة جميع قيادات النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية إلى تنظيم هذا الإضراب الاحتجاجي والإشراف عليه بالتنسيق مع كافة الجهات القضائية المعنية وتسجيل أي خرق لقرار الإضراب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك