البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير "النقل" يترأس الاجتماع الأول للمجلس الأعلي للمواني

هانى ضاحى خلال الإجتماع
هانى ضاحى خلال الإجتماع

عقد اليوم الاجتماع الأول للمجلس الاعلي للموانئ بعد إعادة تشكيله بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 399 لسنة 2015  وذلك برئاسة المهندس هاني ضاحي وزير النقل وعضوية رئيس قطاع النقل البحري ورؤساء هيئات الموانئ وممثلى مجتمع الميناء والغرفة التجارية وغرف الملاحة .

وقال وزير النقل  فى بيان انه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات من بينها مراجعة القرارات الوزارية الصادرة بشان الرسوم السيادية مقابل الخدمات التي تؤدي بالمواني وكذا القرارات المنظمة لمزاولة الأنشطة المرتبطة بأعمال النقل البحري .

واكد ضاحى انه تم إعداد مقترح لتعديلات بمعرفة لجنة من خبراء النقل البحرى بوزارة النقل مع الاستعانة بمتخصصين من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والتى راعت عدم الإخلال بمبدأ المنافسة مع موانئ دول الجوار خاصة فى تجارة الترانزيت وأيضا عدم تأثير أي تعديلات مقترحة على الواردات من السلع الإستراتيجية.

واشار الى أنه تم مناقشة مقترح تعديلات قانون التجارة البحرية بما يحفز القطاع الخاص لرفع العلم المصرى على السفن نظرا لأن القانون الحالى تسبب فى تدنى أعداد الأسطول المصرى.

وقد انتهى الاجتماع الى الموافقة على المقترحات المقدمة من وزارة النقل والتوصية بإصدارها طبقا للأطر القانونية المتبعة فى هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك