البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم..محكمة الجنايات تصدر حكمها في قضيتي "اقتحام السجون" و"التخابر"

محمد مرسي
محمد مرسي

تصدر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضيتي "اقتحام السجون" و"التخابر مع جهات أجنبية"، والمتهم فيهما الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان وحركتي حماس الفلسطينية وحزب الله اللبنانية.

كانت المحكمة قضت، في منتصف مايو الماضي، بإرسال أوراق مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر والشيخ يوسف القرضاوي وعصام العريان ورشاد البيومي ومحمود عزت وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق وصلاح عبد المقصود و99 آخرين، إلى المفتي لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن إصدار حكم بإعدامهم.

وقضت المحكمة بتحديد جلسة يوم 2 يونيو "اليوم" للنطق بالحكم في القضية.

وهذا هو ثاني حكم يصدر ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي حيث قضت محكمة جنايات القاهرة في 21 أبريل الماضي بالسجن المشدد 20 عاما على مرسي في قضية "أحداث الاتحادية".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين في قضية "اقتحام السجون" تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني، على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، تنفيذا لمخططهم، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

وفي قضية "التخابر"، أسندت النيابة العامة إلى المتهمين تهم "التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها".

ويحاكم مرسي في ثلاث قضايا أخرى هي التخابر وإهانة القضاة وتسريب وثائق إلى قطر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك