البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الداخلية"تحبط مخططات لتنظيم الإخوان الإرهابي لتنفيذعمليات عدائية ضد الدولة

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من رصد وإحباط مخططات لتنظيم الإخوان الإرهابي الدولي استهدف جمع معلومات استخباراتية وتنفيذ عمليات عدائية ضد الدولة ومؤسساتها . 

وقالت وزارة "الداخلية" فى بيان صحفى أنه في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على أمن وسلامة البلاد ومقدراتها ضد أي استهداف داخلي أو خارجي تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من رصد وإحباط مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي الدولي والتى تستهدف جمع معلومات استخباراتية وتنفيذ عمليات عدائية ضد أجهزة الدولة ومؤسساتها وشعبها وبصفة خاصة الشرطة والقوات المسلحة والقضاة والإعلاميين وقيادات سياسية وشخصيات عامة ، وذلك بتكليفات من قيادات بالخارج والداخل لتشكيل خلية إرهابية استهدفت ما يلي : 

جمع معلومات استخباراتية عن أجهزة الدولة المختلفة وإرسالها إلى قيادات التنظيم الدولي خارج البلاد وإلى بعض الجهات الأجنبية فضلا عن بث أخبار كاذبة تضر بالمصالح القومية للبلاد . 

اختيار بعض عناصر التنظيم ممن تتوافر فيهم الخبرات في مجال الحاسب الآلى وعمليات الإختراق الإلكتروني لتدريبهم خارج البلاد على عمليات اختراق لبعض الصفحات الخاصة لشخصيات هامة وضباط شرطة وقوات مسلحة والمواقع الرسمية لعدد من الوزارات للحصول على معلومات وبثها كمحاولة لزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة وتعطيل العمل في بعض منشآتها الحيوية ومشروعاتها الكبري القومية لعرقلة استكمال خارطة المستقبل .

توفير الدعم اللازم للخلية في كافة احتياجتها "فنيا - ماديا - لوجستيا " من جهات خارجية أجنبية .

قامت قيادات التنظيم الدولي بتقسيم العمل داخل الخلية إلى ثلاثة وحدات على النحو التالي : 

وحدة الاختراق لشبكات الاتصالات لنقل البيانات الخاصة برجال الشرطة والجيش وتمريرها للجان العمليات النوعية المختلفة تمهيدا لاستهدافهم .

وحدة توفير الدعم المالي والسلاح لتسليمه للجان النوعية بمختلف المحافظات .

وحدة الاتصال بمكتب الإرشاد ونقل كافة المعلومات التى يمكن التحصل عليها .

جاءت هذه التكليفات لعناصر التنظيم منذ عام 2012 أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي من قياداتها بالداخل وأبرزهم "القيادي خيرات الشاطر "، وكذا العناصر الهاربة من أعضاء التنظيم بالخارج وهم " محمود عزت - محمود حسين - أيمن محمد على - أيمن جاب الله " وبعض العناصر التنظيمية من كوادر الصف الثاني والثالث .

وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية عقب استئذان الجهات القضائية المختصة وضبط العناصر المتورطة وتفتيش مقاراتها التنظيمية ومداهمة الأوكار الخاصة بهم التى يتم استخدامها لتنفيذ الخططات وضبط العديد من الأسلحة والذخائر والمعدات والأجهزة الفنية وتم إلقاء القبض على عدد كبير منهم وعرضهم على جهات التحقيق .

وتواصل الأجهزة الأمنية المصرية جهودها وعملها الدؤوب لمواجهة كافة المخططات التى تستهدف مصرنا العظيمة من إعدائها بالداخل والخارج دفاعا عن شعبها الأبى .

                لمشاهدة الفيديو:
                                     

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك